منظمة العمل الدولية تنظم ورشة عمل للصحفيين حول مكافحة الاتجار بالبشر

آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2023 - 4:48 م بتوقيت القاهرة

مروة محمد


نظمت منظمة العمل الدولية، ورشة عمل لمجموعة من الصحفيين والإعلاميين في مصر حول "مكافحة الإتجار بالبشر"، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

جاء ذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر (2022- 2026)، وإيمانا بالدور البارز الذي يلعبه الإعلام في المجتمعات المعاصرة، وخاصة في الوصول إلى شرائح أكبر من الجمهور والتأثير على الرأي العام.

وألقت ورشة العمل الضوء على مفهوم قضية الاتجار البشر والفرق بين الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، ودور الإعلام في مكافحة جريمة الاتجار بالبشر وصورها وتمكينهم من إنتاج تقارير ذات فاعلية حول الاتجار بالبشر في الوقت ذاته الذي تعني فيه هذه التقارير بالحفاظ غلى خصوصية الضحايا.

كما تطرقت الورشة إلى التعريف بالتشريعات الدولية والوطنية ذات الصلة بقضية الإتجار بالبشر، وكيفية حماية الضحايا الناجين واحترام حقوقهم.

وناقش المشاركون في الورشة كيفية إعداد التقارير بشأن العمل الجبري والتوظيف العادل، ودور الإعلام الجديد الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة أسوأ أشكال عمل الأطفال ومناهضة الاتجار بالبشر، فضلاً عن دور الجهات المحلية والدولية المسئولة عن تغطية قضايا الإتجار بالبشر.

جدير بالذكر أن مشروع منظمة العمل الدولية "مكافحة الاتجار بالبشر في مصر" والممول من الولايات المتحدة الأمريكية يهدف إلى تعزيز نظام تحديد ضحايا الاتجار بالبشر وسبل الإحالة الوطنية وتفعيلها، من خلال دعم مجهودات الحكومة المصرية في مكافحة الاتجار بالبشر لاسيما أسوأ أشكاله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved