القدس تنادي.. أغنية من إنتاج قصور الثقافة لطارق فؤاد تضامنا مع فلسطين

آخر تحديث: الجمعة 31 مايو 2024 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين:

أعلن الفنان تامر عبدالمنعم، رئيس إدارة الشئون الفنية بهيئة قصور الثقافة، عن إنتاج الهيئة أغنية "القدس تنادي" للمطرب طارق فؤاد، وذلك تضامنا مع القضية الفلسطينية.

وقال عبدالمنعم خلال الليلة الثالثة من سلسلة حفلات الخميس الأخير، التي تقام نهاية كل شهر في مسرح السامر، أن الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مازن دراز ستسجل الأغنية مع المطرب طارق فؤاد، لتروجها الهيئة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل والقنوات المختلفة، خاصة وأن الأغنية هدفها نبيل وهو دعم قضية الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكان الفنان طارق فؤاد، قد أحيى الحفل الذي خصصته إدارة هيئة قصور الثقافة للاحتفاء بتراث موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، بمصاحبة الفرقة المصرية الموسيقي والغناء بقيادة مازن دراز في مسرح السامر، وذلك بحضور عمرو البسيوني ومحمد عبد الحافظ منصف، نائب رئيس الهيئة، وتامر عبد المنعم رئيس الشؤون الفنية، وجمهور عريض من محبي التراث الموسيقي العربي.

واختتم طارق فؤاد فاصله الغنائي بمفاجأة لجمهور الحفل، وتقيم أغنيته "القدس تنادي" التي كتبها ولحنها قبل أيام خصيصا لهذا الحفل.

وقال قبل أن يقدم الأغنية أنه لا يمكنه الغناء دون أن يقدم شيء لأهالي غزة الذين يواجهون العدوان الإسرائيلي ببسالة، فيما بكى طارق فؤاد على المسرح وهو يؤدي شطرا من الأغنية تستدعي فيه القدس أبطال الأمة للدفاع عنها.

واستقبل جمهور الحفل الأغنية التي قدمها نجم الليلة في عزف منفرد علي العود بعاصفة من التصفيق، والهتاف، وبنفس الحماس عبر الجمهور عن رضا وسعادة بقرار إنتاج الأغنية من خلال قصور الثقافة.

وقدم طارق فؤاد فؤاد خلال الحفل أغنيتين من ألحان موسيقار الأجيال، هما مضناك جفاه، وقلبي بيقول لي كلام.
بدأت حفل الثالثة من سلسلة سهرات الخميس الأخير بفاصل غنائي لباقة منتقاة من أعمال صاحب الليلة الموسيقار محمد عبدالوهاب، والتي قدمها نجوم الفرقة المصرية للموسيقي والغناء بقيادة المايسترو مازن دراز، ومنها "أنا فين وأنت فين" أداء المجموعة، و قل لي عملك ايه، وحمال الأسية، و يا مسافر وحدك، ولولا الملامة، يا وابور قول لي، كل دا كان ليه، واختتم الفاصل الأول من الحفل بأوبريت وطني الأكبر والذي شارك في مجموعة من صوليستات الفرقة، التي قدمت أداء راقي أشاد به الجمهور .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved