محافظ كفر الشيخ يتابع جلسة استماع المخطط الاستراتيجي المحدّث لمدينة برج البرلس

آخر تحديث: الجمعة 31 مايو 2024 - 4:51 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جلسة استماع للمخطط الاستراتيجي المحدّث لمدينة برج البرلس، والتي نظمت في الوحدة المحلية لمدينة برج البرلس، بحضور المهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وسليم أبو شريف، رئيس مدينة برج البرلس، والمهندس ممدوح عبد الحليم، مدير المركز الإقليمي لتخطيط إقليم الدلتا، وفريق عمل الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وشركاء التنمية، والتنفيذيين بالوحدة المحلية لمدينة برج البرلس، وعدد كبير من الأهالي.

تم اعتماد المخطط الاستراتيجي للمدينة عام 2021 بقيد ارتفاع 9 أمتار، ثم اعتماد المخطط التفصيلي للمدينة عام 2023 طبقًا للاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية والجاري العمل بها. وفي ضوء التنسيقات التي تمت بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني وهيئة عمليات القوات المسلحة بناءً على طلب المحافظة لزيادة قيد الارتفاع للمدينة نظرًا لعدم وجود مساحات للتوسع الأفقي للمدينة وتماشيًا مع الاشتراطات المعمول بها وحفاظًا على الرقعة الزراعية.

قال محافظ كفر الشيخ إن جلسة الاستماع تهدف إلى مناقشة الملامح الرئيسية للمخطط الاستراتيجي المحدّث لمدينة برج البرلس، والذي يهدف إلى تحويلها إلى مدينة مستدامة ذات موقع متميز تمتلك مقومات التنمية العمرانية القادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات التنمية وتوزيعها بشكل متزن بالمناطق العمرانية القائمة والمستقبلية.

أوضح المحافظ أن المخطط الاستراتيجي المحدّث لمدينة برج البرلس يهدف إلى تحويل المدينة إلى مدينة مستدامة ذات بيئة نظيفة، وتوفير فرص العمل للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتطوير البنية التحتية للمدينة. كما يشمل توفير الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والخدمات الترفيهية، وتحسين شبكات الطرق والمرافق، والحفاظ على الرقعة الزراعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أكد المحافظ على أهمية المشاركة المجتمعية في إعداد المخطط الاستراتيجي المحدّث لمدينة برج البرلس، مشددًا على ضرورة أخذ جميع الآراء والمقترحات بعين الاعتبار. وأشار إلى أن المخطط الاستراتيجي العام لمدينة برج البرلس يأتي في إطار خطة الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة في ربوع مصر.

وافق الحضور بعد المناقشة والرد على كافة الاستفسارات على المخطط الاستراتيجي المحدّث لمدينة برج البرلس، تمهيدًا لاعتماده من وزير الإسكان والمرافق، طبقًا لقانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved