برلماني يوجه طلب إحاطة لوزراء المجموعة الاقتصادية بسبب قرض الـ12 مليار دولار

آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2016 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع

قدم النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، صباح اليوم الأحد، طلب باستدعاء رئيس الحكومة ووزراء المجموعة الاقتصادية لمجلس النواب، بسبب قرض الـ12 مليار دولار.

وأضاف كمال، أنه استنادًا إلى المادة «134» من الدستور يطالب بتوجيه طلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية حول الأسباب التى دعت الحكومة إلى طلب اقتراض 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، رغم عدم إعلانها عن ذلك ضمن برنامج وبيان الحكومة أثناء عرضه على مجلس النواب.

وتابع أن ما يحدث يعد مخالفة صارخة وإخفاء للسياسات العامة والاقتصادية، بالإضافة إلى أن شروط صندوق النقد الدولي سوف تُحمِّل الفقراء وأغلبية الشعب المصري أعباءً خطيرة على أسعار الخدمات في مجالات النقل العام والسكة الحديد ومترو الانفاق ومياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى تأثير ذلك على ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، فضلا عن سياسات عدم تعيين الخرجين والإعلان عن تخفيض العمالة الحالية بالحكومة.

وجدد النائب تحذيره من هذا القرض وتبعياته الذى سيؤدي إلى زيادة البطالة وتأثيرات ذلك على الأوضاع المعيشية للمواطنين، على عكس تصريحات الحكومة المتكررة بتخفيف الأعباء وتحسين مستوى حياة المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved