نواب فرنسيون يدعون أوروبا إلى الاعتراف بضم روسيا للقرم

آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2016 - 7:36 م بتوقيت القاهرة

سيمفيروبول - الفرنسية

دعا النائب الفرنسي اليميني تييري مارياني، الذي يزور القرم على رأس وفد برلماني، الأحد، الأوروبيين إلى الاعتراف بضم روسيا لشبه الجزيرة الأوكرانية.

وصرح مارياني، في مؤتمر صحافي في سيباستوبول نقل التلفزيون وقائعه، بأن "القرم اختارت أن تعود روسية، القرم روسية، فلنغير الموضوع ولنحاول إيجاد علاقات طبيعية بين البلدان الأوروبية وروسيا".

وأضاف "وجدت منطقة تتغير، الطرق أفضل من العام الفائت. آسف لعدم وجود صحافيين غربيين يحضرون لمشاهدة سرور الناس في بلد يقال أنه محتل".

ويترأس النائب عن حزب "الجمهوريون" وفدًا يضم عشرة نواب فرنسيين يؤيدون ضم موسكو للقرم في مارس 2014 في ضوء استفتاء اعتبرته كييف والغربيون غير قانوني. ووصل الوفد الجمعة إلى شبه الجزيرة التي كان زارها قبل عام.

ونددت وزارة الخارجية الأوكرانية "بشدة" بهذه الزيارة، معتبرة أنها "تنتهك القانون الأوكراني والقانون الدولي". وندد السفير الأوكراني في فرنسا أوليغ شامشور عبر تويتر بـ"الوقاحة المطلقة لهؤلاء النواب الفرنسيين الذين يبدون اعجابهم بالمعتدين الروس".

وخصص قسم من الزيارة لوضع تتار القرم المسلمين الذين يشكلون 15% من سكان شبه الجزيرة ويتعرضون لضغوط شديدة من جانب السلطات الروسية بسبب معارضتهم عملية الضم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved