فيديو.. «الإسكان»: محدودو الدخل على رأس أجندة الحكومة

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يوليه 2018 - 8:43 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن سياسة الوزارة في التعامل مع المواطنين، بطرح وحدات سكنية متنوعة الأسعار لتغطية الفئات المختلفة بجانب تطوير العشوائيات، مشيرًا إلى دعم الدولة لمحدودي الدخل بشكل كامل، سواء في سعر الوحدة السكنية أو سعر الأرض أو الخدمات والمرافق ونظام التقسيط والدعم النقدي الذي لا يرد، وفق قوله.

وأضاف في مداخلة ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن المواطن محدود الدخل على رأس أجندة الحكومة، مضيفًا أنها تهتم كذلك بشريحة متوسطي الدخل باعتبارهم عماد المجتمعات، وتطرح لهم وحدات بسعر أعلى من الإسكان الاجتماعي لكن بأقل من القطاع الخاص، دعمًا لهذه الشريحة.

وتابع: «المواطن القادر هو أيضًا مواطن مصري، وله الحق في الحصول على منتج الدولة، لكن بسعر غير مدعوم، ونوفر له الوحدة بسعر أقل من القطاع الخاص».

وعن أسعار الوحدات في مدينة العلمين الجديدة، قال إنها في إحدى أفضل المناطق في العالم المواجهة للبحر المتوسط وتقع في منطقة فاخرة، لذلك من سيسكنها لا يستحق الدعم، موضحًا أن أرباح الوزارة من الإسكان الفاخر تستفيد منها بدعم وحدات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات.

وأشار إلى قرار الوزارة بمد فترة تسجيل بيانات الراغبين في حجز وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتحويل مقدم الحجز، حتى يوم الخميس المقبل، مبينًا أن تمديد الفترة ليومين جاء استجابة لطلبات عدد من المواطنين الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني لتسديد مقدم الحجز، موضحًا أن عدد من سجلوا بياناتهم 6 آلاف راغب في الحجز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved