تعرف على كواليس صفقة قفشة وموعد ظهوره الأول في تدريبات الأهلي

آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2019 - 9:55 م بتوقيت القاهرة

عمرو فهمي

أعلن النادي الأهلي، مساء اليوم الأربعاء، عن نجاحه في الحصول على خدمات محمد مجدي قفشة، صانع ألعاب فريق بيراميدز، بعقد يمتد لخمس مواسم ، بعد أن أنهى إجراءات ضمه من فريق بيراميدز.

ويعد مجدي قفشة هو الصفقة الثالثة للنادي الأهلي في الميركاتو الصيفي، بعد نجاحه في ضم المالي أليو ديانج، لاعب وسط مولودية الجزائر، ومحمود متولي، مدافع النادي الإسماعيلي، بخلاف تمديد إعارة رمضان صبحي من فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي لمدة عام أخر، مقابل مليون و600 ألف جنيه إسترليني.

وجاء نجاح الأهلي في الحصول على خدمات قفشة، بعد الجلسات المكثفة التي عقدها أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات بالنادي، مع مسئولي بيراميدز طيلة الفترة الماضية، خصوصا وأن المفاوضات بين الناديين شهدت مراحل شد وجذب، حتى نجح المارد الأحمر في النهاية بضم اللاعب، والذي كانت رغبته إرتداء القميص الأحمر.

ومن المقرر أن ينتظم قفشة فى تدريبات الأهلي يوم الجمعة المقبل عقب عودة الفريق من الراحة التى حصل عليها الفريق عقب مباراة الزمالك فى الدوري ، وذلك استعدادا لمواجه فريق اطلع برة الجنوب سو

وكشف مصدر داخل الأهلي عن كواليس انضمام قفشة للأهلي، حيث أكد على أن رغبة اللاعب وتفاهم إدراتي الناديين في نهاية المفاوضات هو من حسم انضمام اللاعب للقلعة الحمراء.

وقال المصدر: "فريق بيراميدز في البداية طلب الحصول على 35 مليون جنيه ثم تم تخفيض المبلغ لـ30 مليون جنيه، بعد أن أظهر الأحمر رفضه لطلبات بيراميدز المادية". ثم طلب الحصول على خدمات أحمد فتحي مقابل مجدي قفشة ولكن الأهلي أعلن تمسكه ببقاء فتحي فى صفوفه ورفض الفقات التبادلية .

وأضاف المصدر: "بعد ذلك بيراميدز طلب  الحصول على 25 مليون جنيه، بجانب ضم أحمد حمدي، لاعب الأهلي المعار إلى فريق الجونة، لكن رفض اللاعب الانتقال إلى بيراميدز وتصميمه على البقاء في فريق الجونة حال لم يعيده الأهلي لصفوفه، هو ما تسبب في توقف الصفقة لفترة من الوقت".

وأوضح المصدر: "في النهاية توصل الناديين إلى اتفاق يقضي بحصول بيراميدز على 20 مليون جنيه فقط دون إدخال أي لاعبين ضمن الصفقة، وتم توقيع العقود في الساعات الماضية، وحصول الأهلي على اللاعب بشكل رسمي".

وأكد المصدر على أن رغبة اللاعب بإرتداء قميص الأهلي كانت هى الحاسمة في انتقاله إلى القلعة الحمراء، خصوصا وأنه أبلغ إدارة بيراميدز بأنه يرفض بشكل قاطع عرض نادي الزمالك والذي وصل إلى 40 مليون جنيه لضمه، وأكد لإدارة بيراميدز أنه يفضل البقاء في النادي، إذا لم ينتقل إلى الأهلي.

وأشار المصدر إلى أن مفاوضات الأهلي وبيراميدز حول انتقال قفشة للأهلي، شهدت اتفاق الناديين على بدء صفحة جديدة في العلاقات بينهما وأن يكون التعاون المثمر بينهما هو السائد في الفترة المقبلة، حتى لا يتسبب الصراع على ضم اللاعبين في زيادة الأسعار كما حدث في الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يتم إدراج قفشة ضمن القائمة الإفريقية للأهلي، حيث عمد الأحمر على تأخير الإعلان عن القائمة الإفريقية حتى الآن والتي يغلق بابها مساء اليوم، من أجل معرفة موقف مصير صفقة قفشة.

وبذلك سيتواجد في مركز صانع اللعب في الأهلي صالح جمعة وناصر ماهر، بجانب محمد مجدي قفشة، مع وليد سليمان، والذي يقوم الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني بتوظيفه في هذا المركز خلال بعض المباريات.

وكان قفشة من أهم أهداف الأهلي من الموسم الماضي وقت أن كان اللاعب ضمن صفوف نادي إنبي، لكن الطلبات المادية حالت دون إتمام الصفقة وقتها، وانضم اللاعب إلى بيراميدز الذي عرض مقابل مادي أعلى من الأهلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved