فيديو.. مستشار الرئيس: زيادة إصابات كورونا في مصر ليست سريعة أو مقلقة

آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 - 9:38 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تشهد زيادة طفيفة في إصابات كورونا، مؤكدًا أنها ليست زيادة سريعة أو مقلقة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الأحد، أن معظم إصابات كورونا في العالم كله، بالمتحورات الفرعية من «أوميكرون»، قائلًا إن الغالبية العظمى من الحالات في مصر تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة.

ولفت إلى علاج 98% من الإصابات منزليًا، مضيفًا: «الأدوية المستخدمة في علاج الحالات متوفرة والاستجابة واضحة لتلك الحالات، وموجة الإصابات الجديدة موجودة في مصرو العديد من دول العالم».

وشدد مستشار الرئيس للصحة، على أهمية الاستمرار في الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لأن الوباء لم ينتهِ عالميًا، لافتًا إلى أهمية الحد من التجمعات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والحصول على جرعات لقاح كورونا سواء أولى أو ثانية أو تنشيطية.

وأشار إلى أن أعراض كورونا تشابه الالتهابات التنفسية الناتجة عن الإنفلونزا، وتصيب الجهاز التنفسي العلوي، موضحًا أنها تشمل ارتفاع الحرارة، واحتقانًا في الحلق، والرشح والعطس.

وتابع: «سواء كورونا أو إنفلونزا، فهي أمراض معدية في الحالتين، وعند شكوى المواطن من تلك الأعراض، فعليه اتباع الإجراءات الاحترازية كما لو كانت كورونا، واستشارة الطبيب منعا للإصابة بمضاعفات».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved