جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية وعي الطلاب للوقاية من الإدمان

آخر تحديث: الإثنين 31 يوليه 2023 - 3:50 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

بني سويف التكنولوجية

شاركت جامعة بني سويف التكنولوجية، في برنامج تدريبي لتنمية وعي طلاب الجامعات التكنولوجية، بعنوان: "بناء قدرات شباب الجامعات التكنولوجية للوقاية من تعاطي وإدمان المواد المخدرة"، المنعقد بالتعاون بين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمركز إمبابة لعلاج الإدمان، تحت رعاية الدكتور محمد محمود خضر رئيس الجامعة.

ويأتي البرنامج، بناء على التوجيهات المستمرة من القيادة السياسية، وجميع قيادات المجتمع الطلابي الداعمين لإقامة وتنفيذ أنشطة ومعسكرات صيفية؛ لتدريب وتثقيف وتأهيل طلاب وطالبات الجامعات التكنولوجية من خلال برامج هادفة تبني شخصيتهم، وتساعدهم على محاربة جميع الأفكار والمؤثرات الهدامة.

ويتضمن البرنامج، ندوات صباحية وورش عمل لمناقشة مقترحات الطلاب، وإقامة مسابقة ومعرض في الأنشطة والمجالات العلمية والتكنولوجية في مجالات (الإلكترونيات – الاختراعات والابتكارات العلمية - الميكاترونك – المشاريع الصغيرة – أحدث أساليب فن الطباعة).

ومن جانبه، أكد الدكتور خضر رئيس الجامعة، أهمية تفعيل مثل هذه الملتقيات والبرامج التي تعني بالتوعية والتثقيف عن مخاطر المخدرات.

وأوضح أهمية تسليط الضوء على ظاهرة تعاطي المخدرات والتوعية بمخاطرها على الفرد والمجتمع، وضرورة تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي بأضرار آفة المخدرات، وتعديل اتجاهات الأفراد وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة.

وكشف عن أهمية التدريب وحث الطلاب على الاستفادة منه؛ ليكونوا سفراء التوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي داخل الجامعة وخارجها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved