محافظ بورسعيد يتفقد المنطقة الصناعية بالجنوب للتأكد من انتظام سير العمل

آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

تفقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، سير العمل داخل شركة بورسعيد للتصنيع الغذائي ومنتجات الألبان.

رافقه خلال الجولة الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء محمد بصلة مدير المنطقة الصناعية، أحمد زغلف رئيس حي الجنوب.

كما تفقد المحافظ 7 أقسام داخلية للمصنع لتصنيع الأجبان الطبيعية المختلفة، ومنها الجبنه البيضاء، وفيتا، وجودة، مطلعا على خطوط الإنتاج وحجم الإنتاج؛ للتأكد من جودة المنتج، وأعمال التعقيم وما يجري تداوله منه بالسوق المحلي، كما تم التأكيد أن المصنع يقوم بالتصدير لـ17 دولة حول العالم.

واستعرض محافظ بورسعيد العمل داخل مصنع عصائر، ومراحل التصنيع للعصير، وخطوط الإنتاج، وطريقة التعبئة والتغليف، والتأكد من مراعاة جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية، والاعتماد من هيئة سلامة الغذاء.

كما شملت الجولة، تفقد اللواء محب حبشي، الشركة البورسعيدية لصناعة وتكرير وتعبئة واستخلاص الزيوت النباتية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، كما استعرض المحافظ مع رئيس مجلس إدارة المصنع، معدلات وسير عملية الإنتاج، كما تفقد عددا من أقسام التشغيل بالمصنع، والمعامل واختبارات الزيت، كما استمع لشرح موجز حول مراحل تصنيع الزيت سواء زيت صويا الخام أو المكرر أو منزوع الصموغ، وزيت الذرة المكرر، وغيرها من الزيوت التي تسهم في توفير الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية المتنوعة، وإنتاج الزيوت على أعلى مستوى.

والتقى المحافظ، عددا من العمال داخل المصنع، كما حرص على سؤالهم حول المرتبات والتأمينات الخاصة بالعمال للتأكد من حصول العمال على حقوقهم داخل المصنع.

كما تأكد المحافظ من أن البنية التحتية للمصنع والمعدات اللازمة للتصنيع تتبع اشتراطات سلامة الغذاء والمعايير الدولية الخاصة بالممارسات التصنيعية الجيدة.

وتقام الشركة البورسعيدية لصناعة وتكرير وتعبئة واستخلاص الزيوت النباتية على مساحة 1861 مترا مربعا وعلى ارتفاع 10.5 متر، ويتم توزيع المنتج النهائي من خلال جزء بيع جزء للمستهلك مباشرة، مع تصدير الفائض، كما تقام المرحلة الأولى من المصنع على مساحة 12 ألفًا و500 متر مربع، وتضم مصنع التكرير، ومصنع التعبئة، ومبنى إداري، وخزانات زيت خام بطاقة 8400 طن، وخزانات زيت مكرر بطاقة 1770 طنًا.

بينما تقام المرحلة الثانية على مساحة 10 آلاف متر مربع، وهي خاصة بمرحلة استخلاص الزيت الخام، وتضم مصنع الاستخلاص بطاقة 1000 طن في اليوم، وأخيرا المرحلة الثالثة على مساحة 5500 متر مربع، وتضم مصنع علف الأسماك بطاقة 10 أطنان في الساعة.
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved