مقتل 4 عناصر من قوات الحكومة الليبية المعترف بها خلال اشتباكات في بنغازي

آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 10:57 ص بتوقيت القاهرة

بنغازي - الفرنسية

قتل أربعة من عناصر القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا في اشتباكات مع تنظيم «داعش» في مدينة بنغازي شرق البلاد، أمس الأحد، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وأعلنت الوكالة القريبة من هذه الحكومة نقلا عن مصدر عسكري، استشهاد 4 وإصابة 22 من قوات الجيش والقوات المساندة له خلال الاشتباكات العنيفة المندلعة بمحور الهواري ضد الفرع الليبي لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي".

وأضاف المصدر، أن "اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة تدور رحاها بين قوات الجيش والجماعات الإرهابية في محور الهواري في جنوب بنغازي".

وتشهد بنغازي منذ أكثر من عام معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم داعش وجماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها".

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 على وقع فوضى أمنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة «فجر ليبي».

وتخوض القوات الموالية للطرفين معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ يوليو 2014.

ووفرت الفوضى الأمنية الناتجة من هذا النزاع موطئ قدم لجماعات متشددة في ليبيا بينها الفرع الليبي لتنظيم «داعش» الذي يسيطر على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) ومطارها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved