محافظ القاهرة يتفقد قافلة طبية بحي المرج.. وصرف الأدوية بالمجان

آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبد الرازق

تفقد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، القافلة الطبية بحي المرج التي تنظمها محافظة القاهرة بالتعاون مع كلية الصيدلة جامعة عين شمس، وانطلقت فعاليتها منذ السبت الماضي وتستمر لمدة أسبوع حتى اليوم، وتستهدف خدمة أهالي ومواطني حي المرج.

 

وأكد تيمور، أن القافلة الطبية تضمنت إجراء الفحوصات والكشوفات اللازمة بعدد كبير من التخصصات الطبية، منها: (الأطفال، والباطنة، والنساء، وأنف وأذن وحنجرة، وعظام، ومسالك بولية، واسنان، والرمد، وجراحة المخ والأعصاب)، تحت إشراف نخبة من أساتذة وأطباء متخصصين، وتضم أيضًا اثنين من معامل التحاليل وأجهزة الأشعة الطبية الحديثة، وكذلك تضم القافلة صيدلية مركزية متخصصة لصرف كافة الأدوية المتنوعة والمطلوبة للمرضى بالمجان، مع تحويل الحالات فورًا في حالة الاحتياج إلى مستشفى الدمرداش الجامعي، ومستشفى جامعة عين شمس، بعد إتمام الكشف بمقر القافلة الطبية بفناء مدرسة أنور السادات بجوار مبنى حي المرج.

ووعد القائم بأعمال محافظ القاهرة، بتكرار وتوجيه القافلة الطبية لتجوب المناطق والأحياء الأكثر احتياجًا، وذات الكثافة السكانية العالية، مع ضرورة التفاعل مع حملات التوعية والتثقيف الصحي وسبل تنظيم الأسرة التي تنظمها القافلة الطبية لأهالي المنطقة وخاصة النساء من الأمهات.

كما تفقد أعمال إنشاء كوبري مشاه بشارع مؤسسة الزكاة بالمرج خلال جولته لتفقد القافلة الطبية التي تطلقها المحافظة بالمرج، مؤكدًا على المقاول المختص بعملية التشييد ضرورة الانتهاء من أعمال انشاء الكوبري الذي كان من المقرر إنجازه أمس الثلاثاء.

من جانبه، قال المهندس أحمد عوض القائم على المشروع، إنه سيتم الانتهاء منه 30 أكتوبر الماضي بعد أن داعبه تيمور، قائلا: "30 /10 ولا 30/ 12".

وأشار القائم بأعمال محافظ القاهرة إلى أنه تعامل مع السيارات التي تسير عكس الاتجاه التي تعرض حياة المواطنين للخطر، موضحًا أنه مهتم بإنشاء مثل تلك الكباري بالأحياء حفاظًا على أرواح الأطفال والمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved