كرم جبر: نظام الرقمنة لا يعني انتهاء دور الصحافة الورقية وسندعمها

آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2019 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الدولة تسير نحو التحول الرقمي، لافتًا إلى أن أول مجال سيتأثر بالرقمنة هو الإعلام.

وأضاف في تصريحات ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن نظام الرقمنة لا يعني انتهاء دور الصحافة الورقية بل سيتم تدعيمها وتوسيع انتشارها، متابعة: «سيكون هناك نظام تدريب للصحفيين على نظام الرقمنة الجديد، ومحدش هيتأثر خصوصا الأجيال الشابة الأكثر وعيا وعلما بالتطور التكنولوجي، وقضية تطوير المحتوى ليصبح متميزًا فى ظل الصحافة الحالية».

وأوضح أنه لابد من تميز الصحافة الورقية عن نظيرتها الإلكترونية في ظل التطور العالمي في هذا المجال، مشيرًا إلى أن دمج المؤسسات الصحفية هو «موديل» ينظر للمستقبل ويحافظ على العمالة والصحفيين حيث ستقوم الهيئة بـ10 برامج تدريبية للصحفيين خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «بعض المؤسسات لا تملك موارد مالية والدمج ليس فزاعة للصحف، ومفيش جرائد هتقفل، والمسؤولية على مجالس الإدارات إحنا جهة إشرافية نقدم برامج وحلول ومقترحات، والهيئة تحملت ضغوط كثيرة جدا، ومشاكل متوارثة ومعقدة من 50 سنة، وأرجو من الزملاء الصحفيين مساعدتنا واستيعاب الموضوع وسنرد على كل الأسئلة، حتى لا يسيروا في تيارات التي تدعو للإحباط».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved