فيديو.. عضو اتحاد الكتب: مسلسل الملك لا يجب أن يعتمد على «كفاح طيبة»

آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2020 - 12:24 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال بسام الشماع، عضو الجمعية التاريخية واتحاد الكتاب، إن مسلسل «الملك» الذي يجسد قصة الملك أحمس يجب ألا يعتمد على قصة الراوي نجيب محفوظ «كفاح طيبة»، مشددًا أهمية قراءة متخصصين في علم الآثار والتاريخ لسيناريو وحوار المسلسل وتحديد الأخطاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الرواية حوت مجموعة من الأخطاء، تمثلت في وقوع أحمس في غرام بنت ملك الهكسوس العدو الذين احتلوا شمال مصر 108 سنوات، وهو ما لم يحدث وفقًا للتاريخ.

وأشار إلى أن الرواية تتطرق إلى تحرير مصر كاملة من الهكسوس، قائلًا إن الهكسوس احتلوا شمال الدولة، ومصر الوسطى، لكنهم لم يدخلوا طيبة، بحسب ذكره.

وتوجه عضو الجمعية التاريخية واتحاد الكتاب بالشكر لقرار وزارة التربية والتعليم بمنع تدريس «كفاح طيبة» في المناهج، منتقدًا بوستر انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يجمع نصف رأس أحمس مع نصف رأس الفنان عمرو يوسف.

وتعاقد الفنان عمرو يوسف مع شركتي «سينرجى»، و«أروما»، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة رجل الأعمال تامر مرسى، على بطولة مسلسل «الملك».

ويقدم الفنان عمرو يوسف في المسلسل شخصية أحمس طارد الهكسوس، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم، والمسلسل عن رواية «كفاح طيبة» للأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، للمخرج حسين المنباوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved