بالصور.. وزير الخارجية يزور المسجد الكبير في الجزائر

آخر تحديث: الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أجرى وزراء خارجية الجوار الليبي وممثلو المنظمات الإفريقية والعربية، يوم الثلاثاء، زيارة إلى المسجد الكبير في الجزائر، رفقة وزير الشؤون الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

وشمل الوفد رؤساء دبلوماسية كل من السودان مريم الصادق المهدي، وتونس عثمان الجرندي، وتشاد شريف محمد زين، ومصر سامح شكري، وجمهورية الكونغو جون كلود غاكوسو، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية وقضايا السلم والأمن بانكولي اديوي.

واستقبل وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي بالمسجد الأعظم، وزراء الخارجية وممثلي الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، الذين شاركوا في أشغال الاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الجزائرية «وأج»، مساء الثلاثاء، قدمت شروحات وافية للوفد حول هندسة وإنجاز هذا المسجد الكبير، وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن «هذا الصرح الكبير يعكس الحضارة الإسلامية في الجزائر وعمق الثقافة الإسلامية في هذا البلد، ومقوماته»، معربا عن «إعجابه الشديد بهذا الإنجاز المعماري وجماله».

ويعد جامع الجزائر الأعظم، الواقع ببلدية المحمدية بالعاصمة، أكبر مسجد في الجزائر وإفريقيا وثالث أكبر مسجد في العالم بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved