ميار شريف تودع بطولة فلاشينج ميدوز من الدور الأول

آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

ودعت النجمة المصرية ميار شريف منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) من الدور الأول.

وجاء الخروج المبكر لميار شريف من دورة فلاشينج ميدوز بعد خسارتها أمام الأوكرانية مارتا كوستيوك.

وفازت كوستيوك صباح اليوم الأربعاء على ميار شريف بنتيجة 7 / 6 و6 / 4.

وفي سياق متصل، حاولت نجمة التنس البريطانية إيما رادوكانو التركيز على الجوانب الإيجابية وفتح صفحة جديدة رغم تلقي صدمة قوية بتبدد أملها في الحفاظ على لقب فلاشينج ميدوز بالخروج من الدور الأول للبطولة، على يد الفرنسية أليز كورنيه، بعد الخسارة أمامها بنتيجة 6 / 3 و6 / 3.

وجاء  ذلك بعد عام واحد من تتويج رادوكانو بلقب بطولة أمريكا المفتوحة دون أن تخسر أي مجموعة.

ومع ذلك، أبدت رادوكانو مشاعر إيجابية وتمسكا بفرصة البناء من جديد في مسيرتها الاحترافية وعدم الوقوف عند إخفاقها في رحلة الدفاع عن اللقب.

وقالت رادوكانو: "هو أمر مخيب للأمل حقا بالطبع، وأنا حزينة للخروج. فهذه هي ربما البطولة المفضلة بالنسبة لي."

وأضافت :"لكنني في الوقت نفسه، سعيدة، لأنني يمكنني بدء صفحة جديدة. سأتراجع في التصنيف، وأصعد من جديد.. هي صفحة جديدة. يمكنني البدء من جديد. لا أعرف كيف سيكون تصنيفي، ربما سأكون في مركز متأخر".

وتابعت :"قدمت عملا جيدا فيي آخر ستة أسابيع على وجه الخصوص. وأتطلع إلى مواصلة هذا العمل، ووبعدها لنر ما سيحدث."

ووصلت رادوكانو إلى دور الثمانية مرتين خلال هذا الموسم، حيث خسرت أمام ايجا شفياتيك في بطولة شتوتجارت وأمام ليودميلا سامسونوفا في واشنطن.

وفي سياق متصل، تغلبت الألمانية جول نيمير على الأمريكية صوفيا كينن 7 / 6 و7 / 4 والكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا على الأمريكية أماندا أنيسيموفا 6 / 3 و6 / 3 .

كذلك تعرضت النجمة اليابانية نعومي أوساكا لصدمة أخرى بالخروج المبكر، حيث تغلبت عليها الأمريكية دانييل كولينز 7 / 6 (7 / 5) و6 / 3 .

وأحرزت أوساكا أربعة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، منها لقبات في بطولة أمريكا المفتوحة عامي 2018 / 2020 .

لكن أوساكا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، عانت بشكل واضح في البطولات الكبرى خلال الموسم الجاري حيث حققت فيها انتصارين فقط، وكانا في بطولة أسترالييا المفتوحة.

ولم تتجاوز أوساكا الدور الثالث في أي من بطولات جراند سلام، من آخر لقب لها في البطولات الكبرى، وكان في بطولة أستراليا المفتوحة 2021 .

وقالت أوساكا عقب المباراة رقم 22 لها هذا الموسم :"هذا العام لم يكن جيدا بالنسبة لي. أشعر وكأن الجميع يعانون من إصابات. وبالنسبة لي، كان الأمر أكثر صعوبة هذا العام."

وأضافت :"لكنني أعتقد أنه أمر يمكنني التعلم منه. لقد تعلمت الكثير بشأن جسدي، وعرفت نقاط الضعف وكيف يمكنني التغلب عليها."

كذلك فازت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على الأمريكية أشلين كروجر 6 / 1 و4 / 6 و6 / 2 والتشيكية كاترينا سينياكوفا على الأمريكية تايلور تاونسند 6 / 4 و4 / 6 و6 / 2 والإسبانية كريستيا بوكسا على السلوفينية كاجا جوفان 6 / 4 و6 / 4 .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved