«CIB» يوقع اتفاقية تعاون مع «التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة» لتعزيز تنافسية الصادرات بالأسواق العالمية

آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 7:08 م بتوقيت القاهرة

وقع البنك التجارى الدولى - مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، اتفاقية تعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة «CEC»، ليصبح بذلك الشريك المصرفى للمجلس. وجاء ذلك فى إطار التزام البنك بدعم القطاعات الحيوية وتمكين الشركات المحلية، بما يُساهم فى زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، ويدفع بدوره عجلة نمو الاقتصاد القومى. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز تنافسية الصناعات الكيماوية المصرية وزيادة صادراتها فى الأسواق العالمية، وهو ما يتماشى مع خطة الدولة لتحقيق صادرات بقيمة 100 مليار دولار.

تم توقيع الاتفاقية بمقر البنك بالقرية الذكية، بحضور خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة CEC، وتواجد من جانب البنك كلٍ من ياسر عبد اللاه، نائب الرئيس التنفيذى لخدمات التجزئة المصرفية، وهانى الديب، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وتعكس هذه الشراكة التزام CIB بدعم المصدرين المصريين عبر تقديم حلول تمويلية مبتكرة وشاملة، تشمل تسهيلات ائتمانية قصيرة ومتوسطة الأجل، اعتمادات مستندية، وخطابات ضمان محلية. كما يحرص البنك على ترسيخ تواجده المُباشر مع أعضاء المجلس الحاليين والمحتملين فى الفعاليات المختلفة التى يتم تنظيمها، بالإضافة إلى عقد ورش عمل ولقاءات مشتركة بين الشركات والإدارات المعنية بالبنك لدراسة سبل الدعم والتعاون.

وفى هذا السياق، أعرب خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية CEC، عن سعادته بالتعاون مع البنك التجارى الدولى، مشيرًا إلى أهمية هذه الشراكة لتحسين البيئة التصديرية لقطاع الصناعات الكيماوية المصرية، وتعزيز الصورة الإيجابية للصناعة فى الأسواق العالمية.

وأضاف «أبو المكارم» أن المجلس يعمل على تعزيز صادرات قطاعاته الـ 12 من خلال فتح أسواق جديدة وزيادة الحصة السوقية فى الأسواق الحالية عبر تنظيم معارض متخصصة، بعثات تجارية، واستضافة المستوردين، مع دعم سياسات الدولة لتنمية صادرات الصناعات الكيماوية بالتعاون مع الجهات المعنية.

ومن جانبه أكد هانى الديب، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى CIB، على حرص البنك على دعم للشركات الراغبة فى النمو والوصول إلى الأسواق الخارجية، مشيرًا إلى أن البنك يوفر مجموعة من مقدمى الخدمات فى مجالات متعددة، بما فى ذلك التصدير، اللوجستيات، الاستشارات القانونية والضريبية، والتسويق والتدريب، تحت مظلة برنامج «حلول الأعمال CIB Business solutions» الذى يساعد الشركات على توسيع نطاق أعمالها وتحقيق أهدافها التصديرية.

ويسعى CIB إلى تمكين المصدرين من الاستفادة من خبراته الواسعة فى الأسواق العالمية، وخاصة الأسواق الإفريقية. ويُبرز تواجد البنك المباشر فى كينيا كجزء من استراتيجيته ليكون من أوائل البنوك المصرية حضورًا فى إفريقيا، مما يمهد الطريق للشركات المصرية للتوسع فى السوق الكينية ومنطقة شرق إفريقيا بشكل عام. كما يتمتع البنك بعلاقات مالية قوية مع كبرى المؤسسات الدولية، ويتميز بكفاءة عملياته المصرفية عبر الحدود، إضافة إلى خدماته التجارية المتطورة عبر الإنترنت.

وفى إطار دعمه للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، يقدم البنك التجارى الدولى برامج تمويلية متخصصة للشركات الصناعية الكيماوية بهدف تقليل البصمة الكربونية وتعزيز التنمية المستدامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved