رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: مشاركة 6 آلاف طالب في مبادرة السرد القرآني توكد أن مصر بلد القرآن الكريم

آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 10:15 م بتوقيت القاهرة

آلاء يوسف

قال الدكتور أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن القطاع يشرف اليوم بمتابعته مكاتب التحفيظ وهي تنفذ مبادرة "سرد القرآن الكريم في جلسة واحدة"، بمشاركة أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة في جميع محافظات الجمهورية، مما يؤكد ان مصر هي بلد القرآن الكريم.

وأضاف في كلمة مصورة عبر الصفحة الرسمية لقطاع المعاهد الأزهرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أبناءنا في مكاتب تحفيظ القران الكريم يجتمعون اليوم لسرد القرآن الكريم كاملًا تسميعًا وحفظًا وتلاوةً أمام مشايخهم بمتابعة رجال الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم، في هذا اليوم العظيم الذي نلتف فيه حول القرآن".

وأكمل:"هذه هي إحدى المهارات التي يدرب قطاع المعاهد الأزهرية أبناءه الطلاب عليها، إنها مهارة حفظ القرآن الكريم، يتدرب عليها أبناءنا الطلاب طوال العام وفي هذا اليوم من كل عام تتم تلك المبادرة".

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن المبادرة تاتي اقتداءً بالسلف قائلًا: "كان عثمان بن عفان رضي الله عنه يقرأ القرآن الكريم في ركعة واحدة، وكان الإمام الشافعي رضي الله عنه له في شهر رمضان الكريم 60 ختمة، أي أنه كان يختم القرآن الكريم في اليوم مرتين، فهنيئًا لأبنائنا وهنيئًا لقطاع المعاهد الأزهرية بأبنائه الحافظين لكتاب الله".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved