«رويترز»: السلطات المصرية حددت موقع الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة

آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 2:08 م بتوقيت القاهرة

رويترز / روسيا اليوم

قالت مصادر أمنية إن "السلطات المصرية حددت مكان الصندوق الأسود الذي يحتوي على بيانات طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء".

وأفادت وكالة أنباء رويترز، بسماع أصوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء بمصر، فيما ذكرت وسائل إعلام نقلا عن مصادر أمنية أنه تم العثور على 100 جثة بما فيها جثث جميع الأطفال الـ17 الذين كانوا على متنها، حسبما أكد ممثل هيئة الطيران المدني الروسي.

ومن جانبه، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا الأول من نوفمبر، يوم حداد في عموم روسيا على ضحايا الطائرة المنكوبة حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية.

وذكر الكرملين، أن الرئيس بوتين قدم تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة، فيما بدأ يتلقى برقيات التعزية بضحايا تحطم الطائرة من رؤساء وزعماء الدول حيث قدم الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والفرنسي فرنسوا هولاند تعازيهما للرئيس الروسي.

من جانبه، نشر موقع وزارة الطوارئ الروسية قوائم بأسماء ركاب الطائرة المنكوبة وفتح خطا ساخنا لأقاربهم وذويهم.

في غضون ذلك، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة.

وقد باشرت الوزارة بالتحضير لعملية البحث والإنقاذ من خلال إرسال 5 طائرات تابعة لها، 3 من طراز "إيل 76"، وطائرة "آن 148" وطائرة أخرى "بي 200".

فيما ذكرت وسائل إعلام نقلا عن مصادر أمنية أنه تم العثور على 100 جثة بما فيها جثث جميع الأطفال الـ17 الذين كانوا على متنها، كما أكد ممثل هيئة الطيران المدني الروسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved