رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية الجديد يشكل فرق إنقاذ متنقلة لتطهير الشنايش

آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 5:08 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

شكل المهندس محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية الجديد، فرق إنقاذ متنقلة تسير وفق برنامج يومي، ووضع "نافع" خطة لتوزيع سيارات الشفط وإنقاذ الطرق في الأماكن المنخفضة، استعدادا للنوات القادمة.

وقال "نافع" في تصريحات صحفية، إن فرق الإنقاذ مسؤولة عن إعادة عمليات التطهير بصورة مستمرة ويومية لشانيش المدينة والكباري والمطبات، قبيل قدوم النوة المقبلة، وتفاديا لما حدث بالنوة الماضية.

وأضاف، أنه وضع خطة لتوزيع سيارات شفط وإنقاذ الطرق في عدد من الأماكن المنخفضة، والتي تعوق سحب المياه، مشيرا إلى أنه يتفقد يوميا جميع الأماكن التي غرقت في النوة لعدم سحب المياه بصورة سريعة، ومنها نفق 45 والمندرة، ومنطقة ستانلي، ومحطات رفع المنتزه، وسيدي بشر.

في السياق ذاته، قال اللواء خالد محيي الدين رئيس الإدارة المركزية لمحافظ الإسكندرية، إنه تم المرور على جميع الشنايش على طول الكورنيش وتم تسليك المسدودة بالخرسانة، مشيرا إلى أن سد الشنايش جاء بعد عمل مصدات الأمواج.

وأضاف، أن محافظ الإسكندرية المؤقت حذر أصحاب الأندية والكافتيريات من غلق المحابس.

في السياق ذاته، قال العميد محيي الدين الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في تصريحات صحفية، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل شدد على الانتهاء من مشروع محطة الثلاثيني خلال 3 شهور.

وأضاف الصيرفي، أنه من المقرر الانتهاء من عمل مناقصة لإحدى شركات المقاولات خلال 15 يوما ليبدأ العمل في إنشاء المحطة وتعمل في وقت قريب بعد أن تم بالفعل تخصيص 75 مليون جنيه للانتهاء من تلك المشروعات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من سحب المياه المتراكمة من جميع شوارع المدينة عقب غرقها، خاصة في المناطق الداخلية، مؤكدا أن الشركة دفعت بأكثر من 50 سيارة لشفط المياه وتنظيف المدينة وتطهير الشانيش.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved