نبيلة مكرم: لست «وزيرة نوادي».. وأناشد الجاليات المصرية التحلي بصفات الرئيس

آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، إن الوزارة تعمل حاليًا على تدشين موقعًا إلكترونيًا، ليصبح مجالا لتبادل الخبرات والرؤى بين الجاليات المصرية المختلفة في جميع دول العالم.

وأضافت خلال لقائها في برنامج "القاهرة 360"، المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الموقع لن يكون مخصص لإبراز نشاطاتي وما أفعله يوميًا، ولكنه سيعمل على تحقيق تواصلا بناء وحقيقيًا مع أبناء الجاليات المصرية في الخارج، وتعريف بالمشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الدولة حاليًا"، موضحة أن الفريق الذي سيتولى الإشراف على الموقع سيكون من الشباب ويضم أعضاء من المصريين في الخارج من ذوى الخبرة والكفاءة.

وأكدت "مكرم" على تنفيذها لجولات خارجية في عدد من الدول العربية والأجنبية قبيل بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية لتشجيع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم، قائلة: "أنا أول مسؤول مصري يذهب إلى أستراليا ليتواصل مع المواطنين المصريين هناك والذي يبلغ عددهم 500 ألف مصري، وفوجئت بكم كبير من السعادة والترحيب وشعرت بوطنية كبيرة جدا من جانبهم، واستعداد لأن يساهموا مع الدولة في تحقيق التنمية لبلادهم".

وعن إمكانية أن تعمل الوزارة على توحيد اتحادات الجاليات المصرية في الخارج في كيان واحد قوي، ردت قائلة: "هذا صعب جدًا، لأن الجاليات المصرية في الخارج بينها خلافات ومشاحنات كبيرة".

وتابعت: "لست وزيرة نوادي ولا اتحادات، فأنا وزيرة للمصريين بالخارج، وأناشد كل الجاليات المصرية بأن يتحلوا بالتواضع وإنكار الذات، وهي الصفات التي يتمتع بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإن لم أتمكن من القضاء على الخلافات بينهم، فإنني سأسعى نحو التعاون مع الأمين منهم والذي يريد خدمة وطنه بشكل حقيقي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved