مسئول بالشركة المنظمة لرحلة الطائرة المنكوبة: مهمتنا انتهت بعد مغادرة السائحين الفنادق

آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 4:29 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

أكد مصدر مسئول بشركة السياحة الروسية بالقاهرة "بريسكو" Brisco المنظمة لرحلة الطائرة الروسية المنكوبة التي تحطمت صباح اليوم السبت بمنطقة العريش، أن الشركة انتهىت مهمتها بعد مغادرة السائحين الفنادق وإقلاع الطائرة من مطار شرم الشيخ الدولي.

كشف المسئول، أن "بريسكو" شركة روسية تعاقدت مع شركة الطيران الروسية "متروجيت للطيران" المشهورة باسم "كول أفيا" لتنظم رحلات طيران "شارتر" من المدن الروسية إلى شرم الشيخ ونقل سائحيها من العديد من المدن الروسية للمقاصد السياحية المصرية، وأنها كانت تستهدف نقل 150 ألف سائح سنويا، مشيرا إلى أن تعاقدات الشركة هذا العام تستهدف الوصول لـ250 ألف سائح لمصر.

وتوقع مسئول الشركة السياحة الروسية بالقاهرة حدوث تأثير سلبي للحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة من جراء هذا الحادث، إلا أننا لا نستطيع تحديد حجم الخسائر وما يتبعه من تداعيات سلبية لدى السائحين الروس، لافتا إلى أننا سنبذل قصارى جهدنا للمعاجة الدقيقة لهذا الحادث وتوضيح كافة الحقائق.

وأشار إلى أنه فور وقوع الحادث أجرى عدة اتصالات بالمسئولين عن الشركة فى روسيا لمتابعة تطورات الحادث والإجراءات التي سيتم اتخاذها في مثل هذه الظروف.

وقال المصدر إن هناك وكيلا سياحيا للشركة بمصر هو المسئول عن تنفيذ البرنامج للسائحين الروس حيث يقوم بتوزيع السائحين على عدد من فنادق شرم الشيخ وفقا لحجوزاتهم، كما يقوم بكافة التنقلات الداخلية لهم وتنظيم عدة رحلات سياحية من عشاء بدوى ورحلات بحرية ورحلات سفارى.

كان هشام زعزوع وزير السياحة قد قرر تأجيل المؤتمر الصحفى الخاص بشأن إطلاق الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصرى بالخارج والتى كانت ستنطلق من بورصة السياحة بلندن التي ستبدأ فعالياتها غدا الأحد، لمتابعة تطورات الحادث، ليتوجه إلى موقع الحادث.

وقالت رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، إن وزير السياحة توجه برفقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء على متن طائرة خاصة إلى موقع حادث الطائرة الروسية بسيناء، مؤكدة أن غرفة عمليات وزارة السياحة فى حالة انعقاد لمتابعة تداعيات الحادث والتواصل مع الجهات المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved