عين شمس: التعاون مع هيئة «الفولبرايت» رسالة تؤكد على عمق العلاقات بين مصر وأمريكا

آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 6:56 م بتوقيت القاهرة

كتبت- وفاء فايز :

نظمت كلية التجارة جامعة عين شمس اليوم، بالتعاون مع هيئة الفولبرايت بمصر ندوة بعنوان "اقتصاديات التعليم" لخريجي هيئة الفولبرايت من الجامعة.

وحضر اللقاء الدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلي للجامعات والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعه، الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان ، الدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس السابق ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الدكتور عمرو الأتربى عميد الكليه، الدكتورة ماجدة نصيف رئيس هيئة الفولبرايت ود.ايهاب أبوعيش عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء من هيئة الفولبرايت.

وأكد الدكتور حسين عيسي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، علي مدي الاستفادة من برامج الفولبرايت للطلاب وعمل تعاون بين كلية التجارة و الهيئة، وذلك لربط الخريجين بسوق العمل في مصر والخارج، مشددا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع بعض الدول في المجالات الثقافية والاقتصادية، وأهمية الاستفادة من طاقات الشباب والخريجين فى معالجة مشكلة البطالة والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأشار عيسي إلي أن هيئة الفولبرايت، هيئه تقدم منحا دراسية للطلاب من مختلف دول العالم للدراسه فى الولايات المتحده الأمريكيه فى أى من برامج الماجستير والدكتوراه، التى تقدمها الجامعات والمؤسسات التعليميه الأمريكية فى مختلف التخصصات، وتقدم فولبرايت ما يصل الى 4000 منحه كل عام وهي مكونه من 8 أفراد منهم أربعة مصريين وأربعة أمريكيين.

وطالب الدكتور عمرو الأتربي عميد الكلية التجارة، الشباب الباحثين بالالتحاق بالمنح الخارجية للاستفادة منها فى تطوير التقدرات الفردية، مشيرا إلي أن التعاون بين الجامعة وهيئة الفولبرايت ن رسالة سلام للعالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved