«القوات المسلحة» تقدم دعمًا لإعادة ترميم المنازل المتضررة بسوهاج

آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

سوهاج - محمد عبدالمجيد

- «الأزهر» يوفر معاشا شهريا للأسر من بيت الزكاة
أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، على عودة الحياة إلى طبيعتها بالقرى المتضررة جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، الخميس الماضي، وذلك بعد شفط المياه من الشوارع، وتمهيد ورفع كفاءة الطرق المتضررة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لليوم الثالث على التوالي للأماكن المتضررة بقرية «الصوامعة» شرق مركز أخميم، وقرية الرياينة الحاجر بمركز ساقلتة.

وأوضح «عبدالمنعم»، أن المنطقة الجنوبية العسكرية قد قدمت اليوم 700 كرتونة مواد غذائية للأسر المتضررة بتلك القرى، وسوف يتم تشغيل مخبز متنقل بقرية الحاجر بدءًا من الغد؛ لتوفير الخبز للأهالي، بالإضافة إلى توفير قافلتين طبية وبيطرية.

رافق المحافظ خلال جولته، اللواء توفيق خالد من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، وعدد من قيادات المنطقة، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح المحافظ، أنه تم تشكيل عدد من اللجان ووضع خطة زمنية لرصد الأضرار والتعامل معها، وسوف يتم تعويض كل من أصابه الضرر، كما قرر نقل الأسر المتضررة بقرية الصوامعة شرق - وعددهم 27 أسرة - إلى مساكن تابعة للوحدة المحلية بنجع عميرة بالصوامعة شرق؛ وذلك لخطورة موقع تلك المنازل وبناءها على أراضي أملاك دولة أسفل الجبل مباشرة.

وكلف المحافظ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم، بمساعدة الأهالي في نقل أمتعتهم وإنهاء إجراءات تسليم الوحدات الجديدة لهم، اليوم.

وقد أشاد المحافظ، بمبادرة القوات المسلحة لتقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة، وأعلن عن وصول فريق فني من مهندسي القوات المسلحة لدراسة الوضع والتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة؛ لرفع كفاءة الطرق وإعادة ترميم المنازل المتضررة.

كما وجه المحافظ، الشكر، للأزهر الشريف، حيث وصل وفد من مشيخة الأزهر لتقديم مساعدات مادية والمساهمة في إعادة ترميم المنازل المتضررة، وتوفير معاش شهري للأسر المتضررة من بيت الزكاة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved