بالصور .. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات «إير جرمانيا» الألمانية

آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 8:25 م بتوقيت القاهرة

كتب: طاهر القطان

استقبل مطار شرم الشيخ الدولى مساء الاثنين، أول رحلة تابعة لشركة «إير جرمنيا» الألمانية وعلي متنها 131 سائح ألماني الجنسية.

قام مكتب هيئة تنشيط السياحة برئاسة إسلام نبيل عبد السميع باستقبال الوفد السياحى بالورود والنشرات السياحية التعريفية مع دعوة وسائل الإعلام المختلفة لتغطية حدث وصول الطائرة ونقل انطباع السائحين أثناء الوصول.

كانت شركة الطيران الألمانية «إير جرمانيا» قررت تسيير رحلاتها من مدينتى ميونيخ ودوسلدوف إلى شرم الشيخ اعتبارا من مساء اليوم.

وقالت الشركة عبر موقعها إنها ستقوم بتسيير رحلاتها خلال الموسم الشتوى الحالى يوم الاثنين من كل أسبوع، من ميونيخ ودوسلدورف، لتلبية رغبة المسافرين الألمان بقضاء عطلاتهم فى منتجعات شرم الشيخ.

وأضافت أن السلطات الألمانية رفعت القيود المفروضة على الأمتعة عن الرحلات الجوية المتجهة إلى منتجع شرم الشيخ فى مايو الماضى، بعد التحسن الملحوظ فى عمليات التفتيش الأمنية بمطار شرم الشيخ، والتى تلبى المتطلبات الدولية الخاصة بالأمن والحماية.

فيما رحب مستثمرو السياحة بجنوب سيناء برئاسة هشام على بقرار شركة الطيران الألمانى باستئناف رحلاتها لمدينة شرم الشيخ، مؤكدين أن هذا القرار يعكس ثقة الألمان فى المقصد المصرى السياحى، ويؤكد أن الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية تشهد تحسنا ملحوظا.

كانت شركة الطيران المصرية «آير كايرو»، قامت بتشغيل أولى رحلاتها من فرانكفورت الألمانية إلى مطار شرم الشيخ الدولى بواقع رحلة واحدة أسبوعيا خلال الشهر الجارى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved