باكستان تنشر قوات لقمع المظاهرات عقب قرار المحكمة بالإفراج عن امرأة مدانة بالتجديف

آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:49 م بتوقيت القاهرة

باكستان - د ب أ:

نشرت السلطات الباكستانية، اليوم الأربعاء، قوات في المدن الرئيسية لقمع المظاهرات التي نظمتها جماعات إسلامية ضد قرار المحكمة العليا بالافراج عن امرأة مسيحية مدانة بالتجديف.

ويقوم جنود من قوة حرس الحدود شبه العسكرية، بحراسة مبنى البرلمان والمحكمة في العاصمة إسلام آباد، فيما أغلق آلاف المتظاهرين الطرق ونهبوا ممتلكات حكومية.

وقال وزير الإعلام فياض تشوهان، إنه تم استدعاء الجيش أيضا في مدينة لاهور شرقي البلاد، بعد أن حاول أعضاء من جماعة "تحريك لبيك باكستان" اقتحام البرلمان الاقليمي.

وتسببت الازدحامات المرورية في إعاقة حركة السير على الطرق في مدينة كراتشي جنوبي البلاد، حيث هرع الآباء إلى المدارس مذعورين لاصطحاب أطفالهم، كما عاد المواطنون من أعمالهم مبكرا بسبب مخاوف بشأن السلامة.

يذكر أن احتجاجات عنيفة اندلعت في معظم المدن الرئيسية على الفور، بعد أن أمرت محكمة مكونة من 3 قضاة بإطلاق سراح آسيا بيبي، وهي أم مسيحية كان محكوما عليها بالإعدام منذ عام 2010 .

وتزعمت جماعة "تحريك لبيك باكستان" المتشددة الاحتجاجات، حيث طالب زعماؤها بإعدام القضاة الذين أسقطوا حكم الإعدام.

وكانت بيبي قد حكم عليها بالإعدام من قبل محكمة محلية في إقليم البنجاب وسط البلاد عام 2010، بتهمة التجديف أثناء خلاف مع نساء مسلمات خلال العمل في مزرعة، وأيدت محكمة أعلى درجة الحكم في عام 2014.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved