ننشر تفاصيل الاستعدادات النهائية لانتخابات الهيئة العليا لـ«الوفد»

آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:45 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع:

في إطار استعداد حزب الوفد لإجراء انتخابات الهيئة العليا وسكرتارية الهيئة الوفدية، بدأت أعمال إنشاء خيمة انتخابية إلكترونية لاستقبال الناخبين يوم 9 نوفبر المقبل، بحسب بيان الحزب.

ومن المنتظر توافد أعضاء الجمعية العمومية من جميع المحافظات على المقر الرئيسي للحزب منذ الصباح الباكر.

وأوضح بيان الحزب أنه ولأول مرة تشهد العملية الانتخابية لبيت الأمة توزيع أسطوانة مدمجة «سي دي» تتضمن أسماء وأرقام تليفونات كشوف أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد لكل مرشح في انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، ومن المقرر أن يتم توزيع الـ«سي دي» بدءًا من الأربعاء المقبل؛ وذلك تأكيدا للشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وتابع الحزب، في بيان، أنه «لا صحة مطلقا لما تردد من أن البعض قد حصل على قائمة أسماء أعضاء الجمعية إذ أن ما لدى البعض هو كشوف الجمعية العمومية التي جرى عليها انتخابات رئاسة الحزب في 30 مارس الماضي، أما كشوف الجمعية العمومية الخاصة بانتخابات الهيئة العليا التي ستجري يوم 9 نوفمبر المقبل فقد تم مراجعتها بدقة وإعلانها في بوابة الوفد».

وقال بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، إنه يضمن إجراء انتخابات الهيئة العليا في مناخ أمن وديمقراطي، وأنه يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا يدعم أحد ضد آخر، ويثق في اختيار أعضاء الهيئة الوفدية لما فيه الخير لحزب الوفد وللدولة المصرية.

وأشار إلى أن بعض الشائعات التي يروج لها البعض ويحرصون على نشرها، تهدف إلى عرقلة مسيرة الحزب من قبل بعض المغرضين الحاقدين الذين أفزعهم نجاح واستقرار الوفد، وسيطر عليهم فزعا كبيرا من أن يتبوأ الحزب المكانة التي يستحقها في قيادة الحياة السياسية المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved