نقابة المهن الموسيقية تقرر إيقاف أحمد سعد لعدم سداد غرامة «الفلاشة»

آخر تحديث: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 9:21 م بتوقيت القاهرة

محمد عباس ومصطفى الجداوي

قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية، اليوم الأحد، إيقاف الفنان أحمد سعد، وعدم السماح له بإحياء أي حفلات، لعدم التزامه بدفع الغرامة المالية المستحقة عليه إثر مخالفته قرار مجلس النقابة بالغناء مستخدما «الفلاشة» بدون مشاركة فرقته الموسيقة.

وأصدرت النقابة بيانًا بقرار الإيقاف نص على الآتي: «قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطرب أحمد سعد عن العمل اعتبارًا من اليوم 31/10/2021 لعدم تنفيذه قرار النقابة بإلزامه سداد غرامة مالية لمخالفته لقراراتها، ويتم الإلغاء في حال سداد الغرامة المقررة».

وقال الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية فب تصريح خاص لـ«الشروق»: «لا تهاون في تطبيق قرارات النقابة، ولا اعتبارات لأي علاقات صداقة، ولا يمكن لشيء أو لشخص أن يؤثر على قرارات مجلس النقابة».

وكانت النقابة قررت تغريم أحمد سعد 20 ألف جنيه بعد هذا الحفل لغنائه بطريقة "البلاي باك" وقد صاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع، وهو ما خالف قرار النقابة.

وأكدت نقابة المهن الموسيقية أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة (بلاي باك) وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدني ثمانية عازفين.

ويعد أحمد سعد أول فنان يتم تطبيق هذا القرار عليه، وقد تم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لاتهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة.

وتم إنذار أحمد سعد بعدم تكرار الغناء علي الفلاشة (بلاي باك)، وفي حال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب وله كافة الصلاحيات طبقا للقانون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved