الرئيس السيسي: البيانات المتداولة عبر شبكة الطوارئ الموحدة يصعب إعاقتها أو قطعها

آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 11:08 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الاتصالات والبيانات المتداولة عبر الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، يصعب التدخل فيها أو إعاقتها أو قطعها.

وأضاف، خلال افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم، اليوم الاثنين: "ناس كتير كانوا بيقولوا إنهم تعرضوا لحادثة على الطريق ومحدش جالهم إلا بعدها بساعة أو ساعتين.. أو حريق حصل في مكان وعلى ما (الإطفاء) وصل كانوا أخدوا ساعتين".

وأشار إلى أن الشبكة الجديدة تتيح وجود مركز عمليات يمكن الدولة من السيطرة على كل شيء، وستكون هناك مراكز فرعية على مستوى كل محافظة، موضحا أن هذه المراكز ستكون مرتبطة آليا بالمركز الرئيسي.

ونوه بأن هذه الآلية تتيح إمكانية الدفع بموارد أخرى لمجابهة حادث ما إذا ما كانت هناك حاجة لذلك.

ويعد مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة.

ويساهم المركز في ضمان جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة فى كل أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved