العدوان على غزة.. اليونسيف: 3450 طفلا استشهدوا خلال الـ3 أسابيع الماضية وأصيب 6800

آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

كشف المتحدث باسم اليونسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سليم عويس، عن آخر التطورات فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية والصحية في قطاع غزة، مؤكدا أن الوضع بالقطاع مروع للغاية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن هناك 3450 طفلا استشهدوا خلال الثلاثة أسابيع الماضية، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، هذا إلى جانب أكثر من 6800 طفل أصيبوا، مشددا على أن هذه الأرقام مفزعة ولا يجب أن تمر مرور الكرام.

وأشار إلى أن الأطفال الذين ينجون من الموت أو الإصابات يجدون أنفسهم في وضع صعب للغاية، في ظل النقص الشديد بالحاجات الأساسية للحياة، منوها بأن الأطفال يشربون مياها غير نظيفة، وخلال ال10 أيام الماضية كانوا يلجئون إلى شرب المياه المالحة.

ولفت إلى أن المنظمة كانت تقدما للمراكز والمؤسسات الصحية من ناحية الإمدادات والمستلزمات الطبية ولكنها نفدت، موضحا أن الوضع الحالي بغزة يستلزم بشكل سريع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية بما فيها المياه والوقود والمواد الطبية دون توقف.

وأكد أن ما يدخل من مساعدات نقطة في بحر، في ظل احتياج القطاع إلى دخول أكثر من 400 شاحنة بشكل يومي، مشيرا إلى أنه في ظل التعنت الإسرائيلي من مسألة السماح بدخول المساعدات، فالقطاع بحاجة إلى دخول 100 شاحنة على الأقل.

https://www.facebook.com/Hdret.Elmowaten/videos/1530317294407069

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved