إزالة 26 تعديا بنطاق 7 مراكز في البحيرة

آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتكثيف حملات إزالة التعديات على الفور، والالتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائياً، والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور والتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ، والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة، واسترداد حقها كاملاً.

ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة والتصدي بكل قوة وحزم لجميع أشكال التعديات؛ للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة.

وذكرت "بلبع" في بيان لها اليوم، أن مدن ومراكز المحافظة شهدت عددا من الحملات لإزالة التعديات.

وأسفرت عن إزالة 26 تعديا بمساحة 5871 مترا بنطاق 7 مراكز عبارة عن إزالة "12 تعديا بمساحة 3415 مترا عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض والمون الأسمنتية وردم حفر وشدات خشبية بنطاق قرية الوفائية بالدلنجات.

وإزالة 3 تعديات بمساحة 900 متر عبارة عن مباني بالطوب الأبيض وردم حفر وشدات خشبية بقريتي صفط العنب وديبونو بإيتاي البارود، وحالتي تعد بمساحة 550 مترا عبارة عن شده خشبية برشيد.

وإزالة 5 تعديات بمساحة 422 مترا عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وشدات خشبية وردم حفر وقواعد بشبراخيت، وحالتي تعد بمساحة 264 مترا عبارة عن شدات خشبية بقرية ديبونو بمركز إدكو، وتعد بمساحة 200 متر عبارة عن سملات خرسانية خارج الحيز العمراني بالرحمانية، وتعد بمساحة 120 مترا عبارة عن شدة خشبية بقرية صفط العنب بكوم حمادة.

وتجدر الإشارة إلى أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لرصد أعمال البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved