مدير المستشفى الإندونيسي بغزة: 40% من المصابين أطفال وسنكون خارج الخدمة خلال 48 ساعة

آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 7:33 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قال مدير المستشفى الإندونيسي، الدكتور عاطف الكحلوت، إن هناك كمًا كبيرًا من الإصابات والشهداء يفوق قدرة المستشفى وقسم الاستقبال، منوهًا أن «المصابين موجودون في الممرات وتقدم لهم الخدمات وهم على الأرض».

وأضاف في مداخلة هاتفية مع قناة «الغد»، مساء الثلاثاء: «قدرة المستشفى كانت قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم تمثل 140 سريرا، ومع العدوان وصلنا إلى 295 سرير، لكن بعد المذبحة التي تمت بمخيم جباليا من المتوقع أن تكون 400 سرير»، مشيرا إلى أن المستشفى الإندونيسي لم يتلق أي دعم طبي حتى الآن.

وأكد الكحلوت أن الوضع خطير، وأن مولدات الكهرباء على وشك التوقف بسبب عدم وجود الوقود، منوهًا أن «الوقود ينفد خلال 48 ساعه بشكل كامل، وسوف يتوقف العمل في المستشفى الرئيسي بشمال القطاع والذي يخدم 450 ألف مواطن فلسطيني».

وأوضح مدير المستشفى الإندونيسي، أن نسبة الأطفال في المستشفى بلغت 40% بالرغم من كون المستشفى غير متخصص في الأطفال؛ لكنهم يقدمون الخدمة الأولية لهم ثم يتم تحويلهم لمستشفى آخر.

واستطرد: «عدد المرضى بقسم العناية الفائقة هو 20 حالة، كما تقوم المستشفى بعمل الغسيل الكلوي لـ 1184 حالة تحتاج للغسيل بشكل دوري وهي معرضة للتوقف حال توقف المولدات عن العمل بسبب نفاذ الوقود».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved