السجن 3 أعوام لمتهم بحيازة 6 فرد وبندقية خرطوش وذخيرة في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 5:57 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الثلاثاء، "م.ع.م"، بالسجن المشدد لمدة 3 أعوام، وتأييد حكم أخر صادر بحقه مسبقًا غيابيًا بالسجن 3 أعوام، وتغريمه 1000 جنيه، ومصادرة الأسلحة النارية، والأدوات المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وذلك في القضية المقيدة برقم 5728 لسنة 2013 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ العامرية، بتمكن ضباط تأمين الطريق الصحراوي من استيقاف سيارة أجرة "ميكروباص"، وبسؤال قائدها عن التراخيص، وحال قيامه بالنزول من السيارة لإخراج إثبات الشخصية، أبصر أحد أفراد القوة ماسورة سوداء اللون أسفل المقعد المجاور للسائق، وبانزال الركاب واستخراج الماسورة تبين أنها لبندقية خرطوش.

وجاء في التحقيقات أنه وبتفتيش السيارة تفتيشًا وقائيًا عثر في منتصف المقعدين "الثالث والرابع" على حقيبة كبيرة، وبفض محتوياتها تبين أنها تحتوي على 5 أسلحة فرد خرطوش محلي الصنع، وبندقية خرطوش، و72 طلقة خرطوش داخل كيس قماش، و2 خوذة، وسيديري معدني، و2 شومة.

وأضافت التحقيقات أنه وبمواجهة المتهم وآخرين، بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقروا بأنهم منتمين لجماعة الإخوان المؤيدة لنظام الحكم في ذلك الوقت، حيث قدم أحدهم مظروف شفاف يحتوي على أوراق خاصة برحلتهم إلى ميدان رابعة العدوية في القاهرة للانضمام إلى المعتصمين.

وبالتحفظ على المضبوطات وضبط المتهم، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد سامح عبد الكريم، وطارق حافظ هريدي، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved