بني سويف: تكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ضرورة استمرار المتابعة الدائمة لأية متغيرات مكانية غير قانونية أو تعديات جديدة والتعامل معها فورا، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومواجهة البناء المخالف واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين سواء من المتعدين من المواطنين أو المقصرين من الأجهزة التنفيذية.

وشدد على عدم السماح بأي تقاعس أو تهاون في هذا الملف؛ تنفيذًا لتكليفات الحكومة بمواجهة أشكال التعديات من خلال استمرار حملات الإزالة مع التركيز على إزالة التعديات في المهد.

ووجه المختصين بحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية بإعداد تقرير يومي موثقًا بالصور لتلك الحملات.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية؛ لمواجهة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والمتغيرات المكانية بمراكز ومدن المحافظة.

وجاء ذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتير العام، والمهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة، وأحمد إبراهيم مدير عام أملاك الدولة، ورؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، ومسئولو حماية الأراضي بمديرية الزراعة.

وخلال الاجتماع، استعرض الموقف الحالي والجهود المبذولة في ملف مواجهة وإزالة التعديات، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وموقف تنفيذ التعديات الصادر بشأنها قرارات إزالة والتعديات في المهد والإجراءات التي يتم اتخاذها، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية في هذا الجانب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved