أبو الغيط يبحث مع أمينة الإسكوا مستجدات الوضع في غزة

آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 6:07 م بتوقيت القاهرة

ليلى محمد

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، رولا دشتي الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا".

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط رحب بدشتي معرباً عن تقديره للتعاون المثمر القائم بين الجانبين، مشيداً بالتقرير الذي أعدته الإسكوا تحت عنوان "الحرب على غزة: تداعيات مدمرة غير مسبوقة"، وحثها على بذل كل الجهود التي من شأنها تخفيف آثار الحرب وتحسين الأوضاع الإنسانية للمدنيين.

كما اقترح أبو الغيط تعزيز التعاون المشترك بهدف وضع تصور تنموي اجتماعي إنساني للوضع في فلسطين يتم العمل على تنفيذه فور سماح الظروف بذلك.

وذكر المتحدث أن اللقاء شهد التباحث حول مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة الوضع في غزة، وما يترتب عليه من تداعيات خطيرة اقتصادية واجتماعية وإنسانية على الشعب الفلسطيني، والحاجة إلى تقديم كل أشكال الدعم للتخفيف من تلك التداعيات، وقد حذر الجانبان في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب على غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة والسلم العالمي.

وأضاف المتحدث أن أبو الغيط أشاد بالتعاون بين الجامعة والإسكوا في بلورة الرؤية العربية 2045، التي ستكون مبادرة مهمة لدفع العمل العربي المشترك، وتعزيز جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

من جانبها، أشارت دشتي إلى تطلعها لإطلاق الرؤية العربية 2045 بشكل رسمي في أقرب فرصة ممكنة، معربة عن رغبة الإسكوا في عقد الدورة الوزارية لمجلسها بمقر الأمانة العامة يوم 18 ديسمبر المقبل، والذي سيتم خلاله إطلاق الرؤية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved