ضبط وتحرير 65 قضية تموينية بالمنيا

آخر تحديث: الخميس 31 ديسمبر 2015 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

 ماهر عبدالصبور

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط وتحرير 65 قضية تموينية، خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية، التي شارك فيها مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة.

أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن تحرير 4 قضايا تموينية مخالفة فى مجال متابعة الأسواق والمحال العامة، بمراكز المنيا ومطاى وديرمواس؛ حيث تم ضبط 5 أطنان من المخللات، و5 أطنان من الملح غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد مصانع المخلالات بالمنيا، بالإضافة إلى 400 كيلو أجزاء دواجن بدون بيانات، في محل لبيع الدواجن المذبوحة.

كما تم مصادرة عدد 1300 شيكارة من الدقيق البلدى المدعم زنة 50 كيلوجرام، بحوزة أحد التجار بمركز مطاى، بغرض البيع فى السوق السوداء، وضبط 2750 كيلو من السكر والأرز ناقصة الوزن بمركز ديرمواس.

تم تحرير 61 قضية تموينية مخالفة متنوعة مابين «عدم إعلان الأسعار، عدم وجود شهادة صحية، إدارة منشأة بدون تراخيص، مخالفات مخابز، وسلع غير غذائية»، وتم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved