شاهد - تشيلسي يعادل الرقم القياسي لأرسنال برباعية في ستوك

آخر تحديث: السبت 31 ديسمبر 2016 - 8:10 م بتوقيت القاهرة
أ ف ب

 

عادل تشيلسي المتصدر الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد من الدوري الانجليزي الممتاز، بعد فوزه المثير على ضيفه ستوك سيتي 4-2، السبت في المرحلة التاسعة عشرة والأخيرة من دور الذهاب.

وحقق تشيلسي فوزه الثالث عشر على التوالي معادلا رقم جاره ارسنال الذي حققه في موسم 2001-2002. وتعود الخسارة الاخيرة لتشيلسي في الدوري امام ارسنال بالذات (صفر-3) في سبتمبر الماضي.

وستكون الفرصة متاحة لتشيلسي من اجل تحطيم رقم ارسنال، عندما يحل على الفريق اللندني الاخر توتنهام الاربعاء المقبل.

ورفع تشيلسي رصيده الى 49 نقطة من 19 مباراة مبتعدا بفارق 9 نقاط عن ليفربول الذي يخوض مباراة قمية مع مانشستر سيتي الثالث (39 نقطة) في وقت لاحق.

على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41601 متفرج، تألق المهاجم البرازيلي الدوري ويليان، فسجل هدفين ولم يدع ستوك يتلذذ بمعادلته المتصدر مرتين على التوالي.

وافتتح فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي فرص المباراة من تسديدة قوية للاسباني دييجو كوستا العائد من الايقاف من داخل المنطقة، صدها الحارس المخضرم لي جرانت ببراعة (18).

لكن تشيلسي افتتح التسجيل من ضربة ركنية للاسباني الاخر سيسك فابريجاس، تابعها المدافع غاري كايهل رأسية قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس غرانت (34).

واصبح فابريجاس رابع لاعب في البرميرليج يمرر 100 كرة حاسمة بعد الويلزي راين جيجز (162) وفرانك لامبارد (102) وواين روني (101).

وبعد ثوان على انطلاق الشوط الثاني، عادل لستوك الهولندي برونو مارتينس اندي بيسراه من داخل المنطقة (46).

رد تشيلسي بحركة جماعية جميلة فمرر النيجيري فيكتور موزيس عرضية هيأها البلجيكي ادين هازار الى ويليان بيسراه سددها قوية جدا في الشباك (57).

لكن مرة جديدة، عادل ستوك عبر المهاجم العملاق بيتر كراوتش البالغ 35 عاما، بتسديدة قريبة في المرمى الخالي بعد عرضية من السنغالي مامي بيرام ضيوف وخطأ بالتشتيت من لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي العائد من الايقاف (64).

ارتفع منسوب الاثارة بعدها واستعاد ويليان التقدم بتسديدة يمينية عالية من قلب المنطقة (65)، قبل ان يحسم كوستا المواجهة 4-2 بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة بعد رمية تماس (85).

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved