«السياحة» و«جنوب سيناء» يفتتحان المرحلة الأولى من «بورتو شرم» بتكلفة 950 مليون جنيه

آخر تحديث: السبت 31 ديسمبر 2016 - 12:51 م بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء - رضا الحصري:

افتتح يحيى راشد وزير السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعمر منصور عامر رئيس مجلس إدارة شركة «عامر جروب»، مشروع «بورتو شرم» المقام في مدينة شرم الشيخ، باستثمارات تبلغ مليار و700 مليون جنيه.

وقال وزير السياحة، إن المشروعات الترفيهية التي تدفع حركة السياحة الداخلية أصبحت هامة للغاية خاصة في تلك المرحلة الصعبة التي يمر بها قطاع السياحة، مشيرًا إلى أن نجاح تجربة مشروعات «بورتو» في العديد من المحافظات، دليل على أن الرهان على السياحة الداخلية ضروري لتنوع الروافد السياحية وعدم الاعتماد على السياحة الخارجية فقط، خاصة في كل المتغيرات العالمية الكبيرة.

وأضاف، أن عام 2017 سيكون عام التعافي للسياحة المصرية عامة، والجذب السياحي لشرم الشيخ خاصة، والتي قد يشمل عودة السياحة الروسية أحد أهم روافد السياحة في مصر.

من جانبه، أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مشروع «بورتو شرم» إضافه كبيرة بمدينة شرم الشيخ، والذي سيعمل على زيادة تدفق السياحة الداخلية إلى المدينة.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية لبورتو شرم الشيخ، مليار و700 مليون جنيه، ويتم افتتاح المرحلة الأولى بتكلفة 950 مليون جنيه، ويضم المشروع (2297 وحدة سكنية، 500 وحدة تجارية، 11 حمام سباحة، بحيرة صناعية عملاقة، مدينة ملاهي، فندق 4 نجوم وعدد من المطاعم والكافيهات).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved