«السعيد» تزور سوهاج وقنا وتتفقد مشروعات تنموية في الصعيد على مدار يومين

آخر تحديث: الأحد 31 ديسمبر 2017 - 8:02 م بتوقيت القاهرة

• وزيرة التخطيط تلتقي فريق برنامج البنك الدولي في سوهاج.. وزيارتها تبدأ الإثنين

تقوم دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بسلسلة من الزيارات الميدانية لمحافظتي سوهاج وقنا، في زيارة تستمر ليومين.

وتلتقي "السعيد" صباح الغد بالدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، ونواب مجلس النواب عن المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة سير العمل في المشروعات التنموية. كما ستقوم "السعيد" بتكريم عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة خلال لقائها بهم.

كما ستقوم "السعيد" بعقد لقاء مع فريق برنامج البنك الدولي في سوهاج، وعلى هامش جولتها، تزور عددا من المشروعات التنموية؛ حيث تتفقد مشروع الديابات لتسمين المواشي، ثم تتجه إلى المنطقة الصناعية بالكوثر، وفي نهاية جولتها، باليوم الأول، تتجه لتفقد محطة الصرف الصحي بإحدي القرى الأولى بالرعاية.

كما تقوم وزيرة التخطيط، الثلاثاء، بزيارة محافظة قنا، وتعقد هناك عدة اجتماعات مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والقيادات التنفيذية بالمحافظةـ وأعضاء مجلس النواب.. كما تتفقد مشروع تطوير عدد من المباني غير المستغلة، والتي سيتم إعادة استخدامها في صناعة الملابس الجاهزة والمشغولات اليدوية والتراثية، وستسهم في تشغيل ألف شاب وفتاة من أبناء محافظة قنا.. كما ستتفقد "السعيد" مشروع استكمال الصرف الصحى بمدينة نقادة، وستقوم بوضع حجر الأساس لإنشاء تكتل صناعى للصناعات الحرفية، وزيارة المنطقة الصناعية بمنطقة كلاحين قفط، وكذلك مشروع استكمال الصرف الصحى بمدينة "قفط".

تأتي الزيارتان لمتابعة سير العمل بمشروعات تنمية الصعيد، وكذلك تلك المشروعات الممولة بقرض البنك الدولي، بمحافتي سوهاج وقنا، والمقرر البدء فيها خلال أيام.

يُذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تزور فيها وزيرة التخطيط إقليم الصعيد، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث بدأت زياراتها من "الفيوم" بوابة الصعيد الشمالية، في أواخر سبتمبر الماضي. بعدها زارت وزيرة التخطيط محافظتي قنا والأقصر في أواخر أكتوبر الماضي.. وتأتي هذه الزيارات في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية إلى صعيد مصر، لتفقد مجموعة من المشروعات التنموية، والوقوف على نسب إنجاز تلك المشروعات، مما سيساعد في وضع خطة العام المالي الجديد، والتي تعكف وزارة التخطيط على وضعها هذه الفترة عبر عقد عدد من الاجتماعات المكثفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved