ليلى علوي: كنت عايزة أطلع مهندسة ميكانيا سيارات.. وسعاد حسني مثلي الأعلى

آخر تحديث: الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 3:22 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

حلت الفنانة ليلى علوي، ضيفة على المذيعة رحمة خالد، في برنامجها «8 الصبح»، الذي يعرض على فضائية «DMC»، صباح الاثنين.
وأعربت ليلى علوي في بداية الحلقة عن سعادتها باستضافة رحمة لها، قائلة: «أنا سعيدة بيكي جدًا، وأرى أنه من إهم إنجازات الإعلام في 2018، هو ظهورك على الشاشة».
وردًا على سؤال رحمة لها عن أسباب احتفاظها بجمالها حتى الآن، قالت «حب الناس لي بيخليهوم يشوفوني حلوة، وفي ناس بتقول إن السبب رضا والدتي عني، والحفاظ على النفسية هو سر الجمال».
وأضافت أن والدها مصري ووالدتها يونانية، موضحة: «هذا الأمر فادني بشكل كبير، حيث تأثرت بالحضارتين الفرعونية والإغريقية».
وفيما يتعلق ببداية مشوارها الفني، أوضحت «وأنا عندي سبع سنوات عملت اختبار في إذاعة الشرق الوسط، وشاركت في برنامج "عمو حسن" للأطفال، وبعدها بثلاث سنوات اشتغلت في السينما، وكان أول فيلم شاركت به هو "البؤساء"، وأنا في الصف الثالث الإعدادي».
وأشارت إلى دراستها للاقتصاد وإدارة الأعمال، مضيفة: «لم أدرس تمثيل؛ لأني بمثل من وأنا صغيرة، لكن ثقفت نفسي وقرأت كثيرًا، واكتسبت خبرة من الفنانين الكبار اللي اشتغلت معاهم».
وأضافت أنها كانت تتمنى أن تعمل مهندسة ميكانيا سيارات، موضحة: «وأنا في ثانوية عامة دخلت علمي رياضة، وكان حلمي أدخل هندسة».
وأعربت عن حبها وتقديرها لعدد من الفنانات، قائلة: «مثلي الأعلى سعاد حسني، وشادية، وفاتن حمامة».
وأرجعت الفضل في نجاحها ببداية مشوارها الفني إلى الفنان الراحل نور الشريف، قائلة: «اشتركت معه في بداية مشواري في مسرحية "بكالريوس في حكم الشعوب"، وكان بشجعني جامد، وبيديني نصائح كتيرة، وبعد كدة رشحني لمخرجين كتير عشان أشارك في أعمال أكتر».
وعند سؤالها عن أكثر المسلسلات المحببة لها، أجابت «أنا بحب مسلسلاتي كلها، وخاصة "زهرة والمجهول"، و"تعالى نحلم ببكرة"، و"حديث الصباح والمساء"، وبالنسبة للأفلام بحب أوي "خرج ولم يعد"، "وحب البنات"، و"المصير"».
وفيما يتعلق بأسباب ابتعادها عن السينما، خلال الفترة الماضية، أوضحت «آخر فيلم شاركت فيه كان "الماء والخضرة والوجه الحسن" سنة 2016، وبعد كدة أجريت عملية جراحية بسبب إصابة في كتفي، ثم مرضت والدتي، وكان مزاجي سيء؛ لذلك مفكرتش أعمل أفلام تاني».
وأعربت عن أملها في أن تشارك بعدد من المشروعات السينمائية خلال عام 2019، مستبعدة مشاركتها في أي أعمال مسرحية، خلال العامين المقبلين.
وفي نهاية الحلقة وجهت رحمة خالد سؤالًا إلى ضيفتها، قائلة: «هل تخيلتي في يوم من الأيام أن تجري معكي مذيعة من ذوي القدرات الخاصة حوارًا؟»، لتجيب ليلى علوي، قائلة: «أنا مفكرتش في ده، بس دي من أحسن الحوارات اللي عملتها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved