شعراوي يستعرض الخطط التنموية والاستثمارية الجاري تنفيذها بالمحافظات

آخر تحديث: الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 12:39 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

استعرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في اجتماع مع قيادات الوزارة، خطط التنمية في أرجاء مصر كافة، ومتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظات، وعلى رأسها الصرف الصحي، والمياة، والخطة الاستثمارية، وضمان إدارة واستغلال موارد الدولة في كل محافظة.

وأشار الوزير إلى أن الاهتمام بالمواطن وحل مشكلاته وتحسين الخدمات المقدمة إليه كافة، تتصدر أولويات عمل الوزارة والمحافظات.

كما استعرض شعراوي، اليوم الاثنين، خلال الاجتماع، أهم الملفات والتكليفات الجاري تنفيذها ومتابعتها مع المحافظات والوزارات وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أهمية عنصر الوقت فى تنفيذ ومتابعة تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء فى جميع الملفات التى تتابعها الوزارة مع المحافظات.

وأكد ضرورة تلافي أي سلبيات وتذليل معوقات أداء العمل، وفق الخطط التي تم وضعها والتواصل بصورة جديدة بين قطاعات الوزارة، مشددًا على أهمية دور قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة خلال الفترة الجارية؛ للمساعدة فى مواجهة الفساد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مع إجراء القطاع جولات ميدانية ومفاجئة على الأحياء والوحدات المحلية والمدن، لحين الانتهاء من تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات، فى إطار الخطة التى وضعتها الدولة لفصل مقدم الخدمة عن طالبها.

وأشارالوزير إلى أن التفاني فى العمل والإخلاص وتنفيذ التكليفات بصورة جيدة، هما معايير تقييم القيادات فى الوزارة والمحافظات، مع ضرورة القضاء على الروتين والبحث عن الحلول المبتكرة وغير التقليدية لمواجهة المشكلات، مؤكدًا أهمية استمرار التواصل الجيد مع أعضاء مجلس النواب، والبناء على ما تم تحقيقه من علاقة جيدة خلال الشهور الماضية.

وخلال الاجتماع، استعرض شعراوي مع قيادات الوزارة، عددًا من الملفات المهمة وعلى رأسها قطاع التفتيش والرقابة، وبرنامج "مشروعك"، وصندوق التنمية المحلية، وملف النظافة، والمخلفات الصلبة، وتقييم القيادات بالمحافظات، وتقنين الأراضي بالمحافظات، وملف الإزالات للتعديات على أراضي وأملاك الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved