انطلاق فعاليات التصفيات النهائية المؤهلة لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم

آخر تحديث: الأحد 31 ديسمبر 2023 - 3:06 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

قال عادل مصيلحي، المدير التنفيذي لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، إن 45 متسابقا يتنافسون في التصفيات النهائية للمسابقة، وذلك تمهيدا للوصول إلى المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، والتي تقام فعالياتها في شهر فبراير عام 2024.

وأوضح مصيلحي أن لجنة التحكيم تتكون من الدكتور منهاج، من طاجاجستان، والدكتور عثمان، من مالي، والدكتور رمضان صيام، عضو لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف، والدكتور محمد علي، مدير شئون القرآن.

وشهدت المنافسات حالة من الحماس والإرادة للفوز بجائزة المسابقة الدولية، وظهر خلال فعاليات التصفيات النهائية الكثير من الأصوات الحسنة الحافظة للقرآن بالأحكام والقراءات المختلفة.

يذكر أن مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، تقام في دورتها السابعة من 2 إلى 6 فبراير، وتحمل اسم الشيخ الشحات محمد أنور، ويشارك بها متسابقون من أكثر من 60 دولة.

وشارك في التصفيات أكثر من 1700 متسابق، ووصل للتصفيات النهائية 45، ويتم تأهيل 4 من بينهم للمسابقة الدولية، ويجري تكريم الـ3 الأوائل في كل فرع، وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved