محافظ الشرقية يسلم عقود تملك 26 رأس ماشية لعدد من الأسر الفقيرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية يسلم عقود تملك 26 رأس ماشية لعدد من الأسر الفقيرة

المستشار حسن النجار- محافظ الشرقية
المستشار حسن النجار- محافظ الشرقية
هبه القصاص
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2013 - 2:30 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2013 - 2:30 م

قام المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، بتوزيع عقود تمليك 26 رأس ماشية عشار على 26 سيدة من الأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية من الأرامل والمطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة من أهالى محافظة الشرقية، مقدمة من جمعية الأورمان بتكلفة قدرها 350 ألف جنيه بحضور اللواء احمد فيصل السكرتير العام والأستاذة زينب حمدى السكرتير العام المساعد والدكتور عادل عبد المجيد الأمين العام للاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام لمحافظة.

 

وأشاد المحافظ، بالدور العظيم والإنسانى الذى تقوم به جمعية الأورمان لدعم الأيتام ومساعدة الفقراء والأرامل والمرأة المعيلة وذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى دورها الفعال فى تنمية المجتمع وتشجيع المشاركة المجتمعية الفعالة وتفعيل دور منظمات المجتمع المدنى بما تقدمه من توفير وسائل معيشية حقيقية لأفراد المجتمع توفر لهم حياة كريمة .


كما وجه الشكر والتقدير لجمعية الأورمان لعطائها المتدفق وجهودها الضخمة فى تقديم العون الدائم وتوفير حياة كريمة للأسر المستحقة وتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعى.


ومن جانبه أعرب أحمد السماك، مدير مشروعات الأورمان بالمحافظة، عن شكره لمحافظ الشرقية وللمحافظة ومديرية الشئون الاجتماعية وللجمعيات الأهلية لتعاونهم مع الأورمان فى الوصول إلى الحالات المستحقة من محدودى الدخل.

 

وأوضح السماك، أنه تم اختيار هؤلاء السيدات من بين حالات كثيرة تقدمت للجمعية، وذلك بعد قيام مديرية الشئون الاجتماعية بعمل بحث اجتماعى لكل حالة على حدة لبيان المستحق، فضلاً عن قيام الجمعية بتقديم مبلغ شهرى قيمته 350 جنيها (تغذية) على كل رأس ماشية .

 

وأكد السماك أن مشروع الصدقة الجارية (مشروع رأس الماشية) من أفضل المشاريع الذى تستفيد منها الأرامل والمطلقات داخل قرى وريف الشرقية؛ حيث تستفيد الحالة باستلام ذكر+ انثى وتغذية شهرية 600 جنيه لمدة 6 أشهر ثم 200 لمدة سنة، وتستفيد بمولود الأنثى بعد 3 أشهر من الولادة وتستفيد بتغيير الذكر بعد أن يزن 400 كيلو باخر صغير أو تستفيد برأس عشار وتغذية شهرية 350 لمدة سنة وتستفيد بالمولود بعد 6 أشهر من الولادة.

 

يذكر أنه تم تطعيم وتحصين الماشية من خلال الأطباء البيطريين الذى حضروا حفل التوزيع وسط عدد كبير من الأهالى ورواد العمل الخيرى بالشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك