إطلاق مبادرة «شنطة ولادنا.. صحة بلادنا» ضد «السرطان» بالإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق مبادرة «شنطة ولادنا.. صحة بلادنا» ضد «السرطان» بالإسكندرية

كتبت ـ هدى الساعاتى
نشر في: السبت 1 أبريل 2017 - 10:55 م | آخر تحديث: السبت 1 أبريل 2017 - 10:55 م
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، السبت، عن إطلاق مبادرة «شنطة ولادنا ... صحة بلادنا» لموجهة مرض السرطان.

وقال سطان خلال لقاءه اليوم بوفد من جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان «إن المبادرة ستنطلق بالإسكندرية على مدار 3 أيام من ٤ وحتى ٦ أبريل الجاري، بهدف توزيع 10 آلاف شنطة و10 آلاف كرتونة أغذية على التلاميذ بالمدارس الحكومية بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وضم الوفد الدكتورة عبير قاسم عضو المجلس التخصصي الرئاسي لتنمية المجتمع، وعدد من أعضاء الجمعية، وذلك للتنسيق وإعداد حملة توعية تحمل اسم «الإنسانية ضد السرطان».

كلف المحافظ المسئولين بضرورة الاتفاق على الإجراءات اللازمة لتنفيذ المبادرة بمدارس المحافظة من خلال التنسيق بين الأجهزة التنفيذية المعنية من التربية والتعليم والصحة لاختيار التلاميذ المستهدف توزيع الشنط المدرسية والمواد الغذائية عليهم فى المدارس الحكومية خاصة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجا، مؤكداً أن الهدف الأساسي للحملة، الحرص على صحة وسلامة الطفل المصري والتوعية بطرق مبسطة ضد مرض السرطان.

يذكر أن مبادرة «شنطة ولادنا» تتضمن توزيع شنط مدرسية على طلاب المدارس تشمل كتيبات توعية بالعادات الغذائية السليمة والوقاية من مرض السرطان بجانب توزيع أدوات مدرسية ودعم مادي للتلاميذ من خلال توزيع شنط مواد غذائية على التلاميذ لتحقيق أهداف الحملة للتوعية بمرض السرطان وفوائد الكشف المبكر وكيفية الوقاية منه ومحاربة الجهل والفقر.

عقد اللقاء بحضور اللواء هشام عبد الحميد سكرتير عام مساعد المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك