تقرير حكومي يكشف.. كيف استعدت المحافظات لبطولة كأس الأمم؟ - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير حكومي يكشف.. كيف استعدت المحافظات لبطولة كأس الأمم؟

شريف حربي:
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2019 - 12:28 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2019 - 12:28 م

شعراي: القاهرة تخصص 1000 أتوبيس لخدمة جماهير البطولة.. والإسكندرية تستعد لإقامة حفل فني داخل قلعة قايتباي للجاليات الأفريقية التي ستشارك فرقها بالبطولة


تلقى وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، تقريرًا من قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة حول متابعة استعدادات المحافظات التي تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية يونيو المقبل.

وتضمن التقرير، آخر استعداد لمحافظة القاهرة في عدة محاور، منها خطة نقل الجماهير داخل المدن من وإلى أماكن إقامة المباريات حيث جرى تخصيص 1000 أتوبيس لخدمة جماهير البطولة من جميع الميادين.

وقال شعراوي، في تصريحات اليوم الاثنين، إنه جاري تركيب أجهزة تتبع لهذه الأتوبيسات لإحكام السيطرة على السائقين وإلتزامهم بخطوط السير والإلتزام بقواعد المرور، ووضع اللوج الخاص بالبطولة على كل الأتوبيسات.

وأشار الوزير إلى التنسيق بين المحافظة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والجمعيات الأهلية لإقامة معارض خارج أبواب استادي القاهرة والسلام على الأرصفة المحيطة بهم لتكون مثالًا لمشروع شارع مصر المقام لشباب الخريجين بمنطقة الشيراتون بالنزهة

وفيما يخص استعدادات محافظة الإسكندرية، أوضح الوزير، أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية استعدت بتوفير خدمات لإقامة مباريات البطولة من خلال أسطول السيارات الجاهزة التابعة لها، والأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء، بجانب تدعيم خطوط ترام المكس بالترامات الجديدة، كما تم التنسيق بين المحافظة والإدارة العامة لمرور الإسكندرية لتحديد أماكن العلامات الإرشادية خاصة فى مناطق الأنفاق والكبارى.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة بشأن الإعداد لعدد من الاحتفالات الثقافية والموسمية خلال البطولة، فضلا عن إقامة حفل فني من فرق المراكز الشبابية والثقافية داخل قلعة قايتباي للجاليات الأفريقية التي ستشارك فرقها بالبطولة، بجانب تزيين وتجميل لمنطقة مكتبة الإسكندرية إلى القلعة.

وبالنسبة لمحافظة السويس، قال شعراوي، إنه جرى إعداد خطة لنقل الجماهير داخل المدن من وإلى إقامة المباريات بأجر مناسب، واستخدام مرفق النقل الداخلي في وقت البطولة باستحداث وتعديل لمسارات خطوط موجودة بالفعل لنقل الجماهير للمنشأت الرياضية وتوحيد لون السيارات ووضع شعار البطولة عليها.

وأشار إلى تحديد 3 حدائق عامة بحي السويس ملاصق لاستادي السويس العام والجيش لإقامة معارض للشباب لعرض منتجاتهم ذات الطابع التذكاري، ورفع كفاءة عدد من دورات المياه القريبة من الاستادات وأماكن التجمع، بالإضافة إلى أنشاء دورات مياه متحركة.

وفيما يتعلق بمحافظة الإسماعيلية، ذكر شعراوي أن المحافظة أعدت خطة بالتنسيق مع إدارتي المرور ومرفق النقل الداخلي بمدينة الإسماعيلية وجمعية نقل الركاب لنقل الجماهير، ونسقت مع الإدارة العامة لمرور الإسماعيلية وهيئة الطرق والكبارى لاستكمال العلامات الإرشادية باللغتين العربية والانجليزية، وإدارة الدعاية والإعلان بمجلس مدينة الاسماعيلية لاستخدام الإعلانات على العلامات الإرشادية.

وأكد الوزير، أنه تم تشكيل لجان للمرور على المحافظات التي ستقام عليها فعاليات البطولة والقاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس لمراجعة كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة في عدة محاور أهمها المنشآت الرياضية والصحية والفندقية والثقافية والسياحية ومراجعة مستوى النظافة بتلك المحافظات والشوارع الرئيسية والمرافق العامة والطرق والإطفاء والمرور والساحات العامة وشاشات العرض والأنشطة الترفيهية والتسويقية واحتياجات المحافظات للظهور بالمظهر الحضاري اللائق بصورة مصر ومكانتها في القارة الأفريقية.

وأوضح أن الوزارة نسقت مع باقى المحافظات لتحديد مواقع الأماكن والساحات التي تصلح لإقامة شاشات عرض مباريات البطولة بها، مؤكدًا استمرار عمل لجان قطاع التفتيش والزيارات الميدانية للقطاعات المسئولة بالوزارة حتى نهاية البطولة للوقوف على آخر المستجدات بصورة دائمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك