إبراهيم المعلم: مذكرات نبيل فهمي امتازت بالاعتدال والاعتزاز بالسياسة المصرية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم المعلم: مذكرات نبيل فهمي امتازت بالاعتدال والاعتزاز بالسياسة المصرية

أسماء سعد
نشر في: الجمعة 1 أبريل 2022 - 12:29 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 أبريل 2022 - 1:32 ص

قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الشروق، المهندس إبراهيم المعلم، إن دار الشروق أسهمت في نشر عشرات من المذكرات عن ملوك ورؤساء دول وسياسيين ومفكرين وأدباء، ووزراء خارجية كانت لهم بصمات مضيئة أو أدوارا تاريخية تستحق التسجيل، بداية من نوبار باشا، وحافظ عفيفي باشا، وعدلي باشا يكن، ومصطفى النحاس باشا، والنقراشي وإسماعيل فهمي وكمال حسين علي، وبطرس غالي، وعصمت عبد المجيد، ونبيل العربي، ونبيل فهمي، وغيرهم.

جاء ذلك ضمن فعاليات حفل التوقيع الذي نظمته الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع دار الشروق، لتوقيع كتاب "في قلب الأحداث.. الدبلوماسية المصرية في الحرب والسلام وسنوات التغيير"، الصادر مؤخرًا لنبيل فهمي عميد كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ووزير خارجية مصر الأسبق.

وعبر إبراهيم المعلم عن شديد إعجابه بمذكرات نبيل فهمي، واصفا إياها بأنها "مُؤّلف موضوعي"، تخلله حالة من الاعتزاز الشديد بالنفس والسياسة المصرية والعربية، مشيرا إلى أن الاعتدال هو ما غلب على الطريقة التي صاغ بها نبيل فهمي مذكراته.

وشارك في حفل التوقيع، سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والكاتب الصحفي أحمد المسلماني، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق، والكاتب الصحفي أشرف البربري مدير تحرير الشروق، صحفيون وإعلاميون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك