اتحاد الكرة يقدم خافيير أجيري في مؤتمر صحفي الخميس - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة يقدم خافيير أجيري في مؤتمر صحفي الخميس

حسام زايد
نشر في: الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 3:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 3:23 م

يعقد اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة غداً الخميس مؤتمراً صحفياً لوسائل الإعلام من أجل تقديم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني المكسيكي خافير أجيري، المدرب السابق لمنتخب اليابان وفريق الوحدة الإماراتي، ليخلف الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للفراعنة.

وشهدت الجلسة بأحد الفنادق التي جمعت المكسيكي أجيري مع كل من هاني أبو ريدة وحازم إمام ومجدي عبدالغني وأحمد مجاهد أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة، عن الوصول لاتفاق رسمي مع المدرب لقيادة المنتخب الوطني لمدة 4 سنوات قادمة مقابل حصوله على 120 ألف دولار شهرياً ، بخلاف الاتفاق على أن يتكون جهازه المعاون من 2 مساعدين أجانب.

وكان اتحاد الكرة يفاضل بين خافيير أجيري وكيكي فلوريس، من أجل تولي أحدهما قيادة الفراعنة خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب السابق الذي رحل عقب خيبة مشاركة الفراعنة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ومن المقرر أن يذهب خافيير أجيري غداً الخميس إلي ستاد السلام لحضور مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة الأولي من بطولة الدوري الممتاز، والتي كانت أنطلقت امس الثلاثاء بمواجهتين أسفرت عن تعادل الاتحاد السكندري مع المقاولون العرب 1 - 1 ، وتعادل الزمالك وبتروجت سلبياً بدون أهداف.

ويملك أجيري سيرة ذاتية جيدة بقيادته عدد من الأندية في الدوري الاسباني ابرزهم ريال سرقسطة 45 مباراة، وإسبانيول (70 مباراة) خلال الفترة بين 2010 وحتى 2014، لكنه لم يقدم مستويات جيدة تشفع له بالبقاء، حيث تمت إقالته في الأولى وأعلن رحيله في الثانية.

وفي أغسطس 2014، تولى أجيري مسؤولية تدريب منتخب اليابان بعد الإخفاق في مونديال البرازيل، وخاض معه أربع مباريات رسمية في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2014، وحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز في الثلاث مباريات وسجل 7 أهداف محافظًا على نظافة شباكه، لكنه خسر في ربع النهائي أمام الإمارات بنتيجة (6-5) في ضربات الترجيح، ليضيع حلم اليابان في الدفاع عن لقبها القاري



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك