جنايات شبرا الخيمة: المؤبد لمتهم والمشدد لـ2 آخرين لاتهامهم بقتل شخص والشروع في قتل آخرين - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنايات شبرا الخيمة: المؤبد لمتهم والمشدد لـ2 آخرين لاتهامهم بقتل شخص والشروع في قتل آخرين

محمود عواد
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 12:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 12:53 م

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة "الدائرة الثامنة"، بالسجن المؤبد لعامل والسجن المشدد لاثنين آخرين؛ لاتهامهم بقتل شخص والشروع في قتل اثنين آخرين؛ بسبب خلافات بينهم باستخدام سلاح ناري "فرد خرطوش" بدائرة قسم شرطة الخصوص في محافظة القليوبية.

وعقدت المحكمة، برئاسة المستشار عمرو عبد الحميد سيد، وعضوية المستشارين إيهاب عزت، وفوزي حسن، وأمانة سر جابر عبد المحسن.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15935 لسنة 2021 جنايات قسم الخصوص، والمقيدة برقم 3930 لسنة 2021 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "م. م.أ"، 22 سنة، عامل، و"م.ع.ح"، 23 سنة، عامل، و"ص.ع.ح"، 26 سنة، عامل، جميعهم دائرة قسم شرطة الخصوص؛ لأنهم في 16 يوليو 2020، قتلوا المجني عليه "ع.أ.أ"، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين أعدوا لذلك الغرض سلاحا ناريا "فرد خرطوش" موضوع الاتهام التالي، وتوجهوا إلى حيث أيقنوا مكان تواجده، وأطلق المتهم الأول صوب المجني عليه عيارا ناريا محدثا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياته حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة؛ للشد من أزره قاصدين قتله على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، أنه في ذات الزمان والمكان، شرعوا في قتل المجني عليهما "م.ا.أ"، وابنه "ك.م.ا"، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن أعدوا لذلك الغرض سلاحا ناريا "فرد خرطوش".

وتوجهوا إلى حيث أيقنوا مكان تواجدهما، وأطلق المتهم الأول والثاني صوبهما أعيرة نارية محدثين إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالتحقيقات، والتي كادت أن تودي بحياتهما، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج، حال تواجد المتهم الثالث للشد من أزرهما.

وحازا المتهمان، أسلحة نارية غير مششخنة "فرد خرطوش" بغير ترخيص، وحازوا وأحرزوا ذخيرة مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات، وأطلقوا أعيرة نارية من سلاح ناري داخل المدن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك