شن حملات لإزالة مخالفات البناء بمدينة دمياط الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شن حملات لإزالة مخالفات البناء بمدينة دمياط الجديدة

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 7:18 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 7:18 م


أعلن المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، عن تنفيذ حملة لإزالة مخالفات البناء بالمدينة المتمثلة في زيادة النسبة البنائية، وذلك في ضوء حرص الجهاز على القضاء على أي مخالفات عشوائية داخل أحياء المدينة.

وأوضح "خلف الله"، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه تم إيقاف أعمال وإزالة فورية لمحاولة الشروع في بناء دور مخالف، بالقطعة رقم 10 في نطاق المجاورة الخامسة بالحي الثاني، وكذا إيقاف أعمال لمحاولة تقفيل مظلة مفتوحة الجوانب من الداخل، وتحويلها لوحدة سكنية بالقطعة رقم 33/105 بالمجاورة الخامسة، في نطاق الحي الثاني، وإيقاف أعمال وإزالة فورية لمحاولة تقسيم مظلة مفتوحة الجوانب وتحويلها لوحدة سكنية، بالقطعة رقم 59/128 بالمجاورة 28 بنطاق الحي الخامس بمدينة دمياط الجديدة.


كما تم إيقاف أعمال لمحاولة تقسيم مظلة مفتوحة الجوانب، وتحويلها لوحدة سكنية، والشروع في عمل دوبلكس بالقطعة رقم 37/115 بالمجاورة 15 بنطاق الحي الثالث، بالمخالفة للاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطع، وتم أيضًا إيقاف أعمال لمحاولة الشروع في تنفيذ حمام سباحة بالردود الخلفي للقطعة رقم 23/71 بالمخالفة، ودون الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم مصادرة معدات المقاولين ومواد البناء، والتحفظ عليها بالمخازن المركزية بالجهاز، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، ووفقا للضوابط المقررة في هذا الشأن.

من جانبه أهاب رئيس الجهاز، بسكان المدينة ضرورة الالتزام بالضوابط المتبعة في الشروط البنائية، وعدم الشروع في مخالفات تضع صاحبها تحت طائلة القانون.

ولفت إلى أن الجهاز يعمل على قدم وساق لإبطال كل محاولات انتشار العشوائية، والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي وخطوط التنظيم بالمدينة، مؤكدًا استمرار الحملات خلال الفترة القادمة بجميع أحياء المدينة، لإزالة كل المخالفات وأي مظاهر عشوائية بالمدينة.

وأوضح أن حملات المتابعة والرصد المستمرة لإزالة أي مخالفات في مهدها، تتم تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز، ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز، بمعاونة قسم شرطة التعمير بالمدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك