بدء تقديم طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية باختبارات الالتحاق بالهندسة والحقوق والزراعة والتجارة بحد أدنى 70% - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تقديم طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية باختبارات الالتحاق بالهندسة والحقوق والزراعة والتجارة بحد أدنى 70%

عمر فارس
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 1:45 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 1:45 م

- المجلس الأعلى للجامعات: عقد اختبارات القبول سبتمبر المقبل

وافق المجلس الأعلى للجامعات على فتح باب التسجيل لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات" والمدارس الثانوية الفنية "نظام الخمس سنوات" والمعاهد الفنية "نظام السنتين بعد الثانوية" للقبول بكليات التجارة - الهندسة - الحقوق - الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025، بداية من أمس الخميس، أول أغسطس، على أن يتم عقد الاختبارات وفقًا لجداول الامتحانات المُعلنة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات للكليات المعنية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت قواعد القبول ضرورة حصول المتقدمين على حد 70% في الشهادات الفنية المختلفة وذلك للسماح لاستقبال الأوراق إلكترونيا عبر موقع للمجلس الأعلى للجامعات.

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 45 ألف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، حتس مساء أمس.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء الخميس المقبل، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

في سياق متصل، أعلنت إدارة الدبلوم المهني المتخصص في الإستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية بالشراكة بين جامعة عين شمس والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء عن فتح باب القبول بالدفعه السادسة من الدبلوم بإدارة الدراسات العليا بجامعة عين شمس بالمبنى الإداري للجامعة.

ويعد الدبلوم المهني المتخصص في الإستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية هو الدبلوم الوحيد في مصر العربية مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء ومده الدراسة بالدبلوم ٣٦ ساعه معتمدة موزعة على ٣ فصول دراسية ولغة الدراسة بالدبلوم هي اللغة الإنجليزية، وذلك بحسب بيان للجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك